اقتصاد

البيتكوين تتخطى أعلى سعر لها خلال شهر

كتب – صلاح إبراهيم

تجاوزت عملة البيتكوين (BTC) مستوى 47000 دولار، وذلك تعتبر المرة الأولى منذ شهر تقريبًا، مما دفع الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة إلى المنطقة الخضراء قبيل افتتاح سوق الأسهم.

وارتفعت العملة المشفرة الرائدة بنسبة 4.5٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتستقر عند حوالي 47300 دولار في وقت كتابة هذا التقرير.

أما بالنسبة لأسهم العملات الرقمية، فقد قادت CleanSpark (NASDAQ: CLSK ) المكاسب، حيث ارتفعت بأكثر من 22٪ في تداول ما قبل السوق.

وجاءت القفزة بعد أن أغلقت شركة تعدين البيتكوين على ارتفاع بنسبة 12.8٪ يوم الخميس، مدعومة بتقرير أرباح قوي للربع الأول من العام، كما ارتفعت أيضًا شركات تعدين العملات المشفرة الأخرى Riot Platforms (NASDAQ: RIOT ) وMarathon Digital (NASDAQ: MARA )، حيث ارتفعت بنسبة 9.2% و10.7% على التوالي.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت بورصة العملات المشفرة Coinbase (NASDAQ: COIN ) بأكثر من 6٪، في حين ارتفعت MicroStrategy (MSTR) لمايكل سايلور بنسبة 6.6٪.

وفي ذات السياق واصل مؤشر للدولار مكاسبه للأسبوع السادس على التوالي، مسجلاً أطول سلسلة مكاسب منذ أوائل سبتمبر، وفقًا لبلومبرج.

ارتفع المؤشر بنسبة 0.2% في الأسبوع المنتهي أمس 9 فبراير، ليصل ارتفاعه لمدة 6 أسابيع منذ بداية العام إلى 2.4%. تقدم مؤشر الدولار ببورصة إنتركونتننتال في خمسة من الأسابيع الستة الماضية، مما أدى إلى ارتفاع مكاسبه لعام 2024 إلى 2.7%. وتأتي المكاسب بعد انخفاض بنسبة 5% في نوفمبر وديسمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى