اقتصادبنوك وشركات

البنك المركزي: انخفاض أسعار النفط بنسبة 1.54%

قال البنك المركزي في تعليقة الأسبوعي عن أسعار البترول، إن أسعار النفط انخفضت بنسبة 1.54% لتصل إلى 102.78 دولار للبرميل، وذلك بعد أن وافقت العديد من البلدان الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة بالإجماع على سحب 120 مليون برميل من مخزوناتها الطارئة، بما في ذلك 60 مليون برميل ساهمت بها الولايات المتحدة كجزء من خطتها الإجمالية للسحب من احتياطاتها الاستراتيجية.

بالإضافة إلى 120 مليون برميل، والذي يُتوقع أن تسحبهم إدارة الرئيس بايدن بشكل مستقل، ليصل إجمالي إنتاج النفط إلى 240 مليون برميل في جميع أنحاء العالم. وعلاوة على ذلك، فإن المخاوف من الركود في الولايات المتحدة، و إعادة فرض قيود الإغلاق في الصين هددا الطلب على النفط، وليؤثروا أيضًا على الأسعار.

وفي الوقت نفسه، عوضت أسعار النفط بعضًا من خسائرها السابقة، حيث ارتفعت بنسبة 2.18% يوم الجمعة بعد أن صوت الكونغرس الأمريكي بأغلبية وصلت نسبتها إلى (100 مقابل صفر) لصالح حظر واردات النفط من روسيا.

وفي سباق آخر ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1.135% لتستقر عند 1947.54 دولارًا للأونصة حيث تجاوز تأثير ارتفاع أسعار الذهب نتيجة لمخاوف المستثمرين بشأن تصاعد التوترات في الحرب الأوكرانية، التأثيرات المحتملة لتشديد السياسة النقدية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. ومن الجدير بالذكر أن الذهب قلص بعض مكاسبه حيث ظهر ارتفاع عوائد سندات الخزانة والدولار القوى، أكثر جاذبية للباحثين عن استثمارات الملاذ الآمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى