سياسة وبرلمان

البرلمان العربي يدين تصاعد وتيرة جرائم المستوطنين في الضفة الغربية ويطالب بتدخل دولي عاجل

كتبت أميرة السمان

أدان البرلمان العربي، تصاعد وتيرة جرائم وانتهاكات المستوطنين، وميليشيات المستعمرين وعناصرها الإرهابية المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين العزل في القرى والبلدات والمخيمات والمدن الفلسطينية في الضفة الغربية، من إطلاق الرصاص تجاه المواطنين، وإحراق منازلهم ومركباتهم، والذى وصل إلى مستويات غير مسبوقة بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وحمل البرلمان العربي، كيان الاحتلال الإسرائيلي وحكومة اليمين المتطرفة المسئولية الكاملة والمباشرة عن تلك الدعوات التحريضية، وما يتبعها من جرائم وانتهاكات تخالف القانون الدولي وكافة قرارات الشرعية الدولية، ما يؤدي لتفجير الأوضاع وتقويض فرص حل الدولتين.

وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي، ومجلس الأمن بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والتدخل العاجل لإجبار كيان الاحتلال على وقف جميع أنشطته الاستعمارية، وتفكيك منظمات وميليشيات المستعمرين المسلحة، والوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي سياق متصل أعرب عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، عن خالص التعازي وصادق المواساة لقيادة وحكومة وبرلمان وشعب سلطنة عُمان في ضحايا السيول والأمطار التي اجتاحت ولاية المضيبي يوم أمس، والتي أسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين وفقدان آخرين، من بينهم عدد من الطلاب .

وأكد رئيس البرلمان العربي تضامن البرلمان التام مع سلطنة عُمان في هذا المصاب الأليم، مؤكدا قدرة السلطنة على تجاوز هذه المحنة بكل اقتدار بفضل ما تملكه من مؤهلات وكفاءات، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين والسلامة للمفقودين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى