خارجي

البرلمان الأوروبي يدعو لتحقيق كامل في مقـتل فريق المطبخ العالمي بغزة

كتب- أحمد عادل

دعت رئيسة البرلمان الأوروبي روبيرتا ميستولا، لإجراء تحقيق كامل في مقتل فريق المطبخ المركزي العالمي في غزة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وقـ تل الاحتلال 7 عاملي إغاثة من دول أوروبية، مستهدفا اياهم رغم علمه بما يقومون به وبهويتهم مفضلا قتـ لهم عن تركهم يقدمون المساعدات.

وزعم نتنياهو، في هذا السياق، أن قتـ لهم من قبيل الخطأ غير المقصود خلال العمليات الحربية.

يأتي ذلك فيما قالت منظمة يونيسف الأممية إنهم مصدومون لمقـ تل فريق المطبخ المركزي العالمي في غزة، مؤكدين ضرورة حماية عمال الإغاثة.

كما قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة إنهم غاضبون بشدة لمقتل عمال المطبخ المركزي العالمي في غزة وأن مهاجمة عمال الإغاثة انتهاك للقانون الإنساني الدولي.

وفي سياق آخر، أدانت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، “الاعتداء” الإسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، مشيرة إلى أنه “انتهاك واضح لسيادة الجمهورية العربية السورية، وخرق خطير جديد من جانب اسرائيل للقانون الدولي وخاصة اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية بخصوص احترام المقار الدبلوماسية”.

وحذر مصدر مسؤول بالامانة العامة، في بيان نشر على موقع الجامعة الإلكتروني اليوم، من “خطورة التصرفات التي ترتكبها اسرائيل وترمي من ورائها إلى توسيع رقعة الحرب إقليمياً والدفع بالمنطقة إلى حالة من الفوضى”.

ودعا إلى “ضرورة مواصلة الجهود لوقف فوري لهذه الحرب ووضع حد للجرائم التي ترتكبها اسرائيل بشكل يومي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى