اقتصاد

«الاستثمار» تستحدث نوعًا جديدا من التراخيص للمستثمرين تصدر خلال 20 يوم بجانب الرخصة الذهبية

كتبت – ندى أيوب

كشف حسام الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن استحداث نوعًا جديدًا من التراخيص للمستثمرين تصدر خلال 20 يومًا بجانب الرخص الذهبية يطلق عليها الموافقة الواحدة، وتشمل رخص الانشاءات والبيئة والحماية المدنية وأي تراخيص تخص النشاط الاستثماري.

وأضاف رئيس هيئة الاستثمار خلال مؤتمر صحفي اليوم، إنه تم منح شركة عربية القابضة للتطوير العقاري الرخصة الذهبية والموافقات الخاصة بالشق الفندقي في مشروع صن كابيتال بمدينة 6 أكتوبر.

وأوضح أن هناك محادثات مع العديد من الشركات الأجنبية العاملة في نشاط التطوير العقاري لبدء الاستثمار في مصر، مشيرا إلى أن الهيئة تركز على توفير جميع الحوافز لدفع القطاع العقاري، والتواصل بشكل مستمر مع وزير الإسكان، وأغلب المستثمرين العقاريين، ورئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات.

ونوه هيبة، إلى أن مصر شهدت زيادة في الاستثمار الأجنبي وتدفقاته خلال العامين الماضيين بنسبة 70%، إعادة هيكلة منظومة الاستثمار، ووصلنا لـ7 مليارات دولار صافي التدفقات”، كما أن إعادة هيكلة منظومة الاستثمارات تبدأ من إقناع المستثمر الأجنبي أو المحلي بالاستثمار في مصر، ثم ما بعد الاستثمار ومساعدته في حل أي خلاف يحدث مع المستثمرين وبعضهم البعض أو مع الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى