أخبارالموقع

الاستثمارات أولا.. مسؤول عراقي يكشف لـ«الموقع» تفاصيل ملفات زيارة رئيس وزراء العراق لمصر

كتبت- دعاء رسلان

قال عبد الهادي مهودر، مسؤول المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، إن زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى مصر، تأتي تتويجا لجهود التعاون والتكامل والتنسيق بين البلدين، والرغبة المشتركة بتطوير العلاقات الأخوية في جميع المجالات وفي مقدمتها التعاون الاقتصادي والاستفادة القصوى من الطاقات والامكانات لدى الشعبين والبلدين في خدمة خطط التنمية وعملية البناء والاعمار، واستكمالاً لعمل اللجنة العليا العراقية المصرية.

وكشف في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن أهمية الزيارة ترجع لأهمية البلدين، بما يتمتعان به من ثقل وتأثير ودور حيوي وحضارة، وتعبيرا عن اعتزاز الحكومة العراقية برئاسة السوداني بموقف مصر بقيادة الرئيس السيسي الداعم للعراق وأمنه واستقراره ولجهود البناء والاعمار التي يشهدها العراق.

وأكد أن الحكومة العراقية تسعى لزيادة التعاون والتنسيق والتبادل التجاري بين البلدين بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين، موضحا أن أهمية الزيارة في ظل حملة الإعمار والبناء وتطوير الخدمات التي يقودها رئيس الوزراء العراقي في جميع المحافظات العراقية وللتأكيد على أهمية مساهمة الشركات المصرية بفرص الاستثمار في مجالات البنية التحتية والخدمات والطاقة والزراعة والصناعة والتجارة والصحة والبيئة والنقل وغيرها.

وأشار إلى أن العراق أطلق مؤخرا مشروع طريق التنمية الذي يخدم جميع دول المنطقة ويوفر فرص استثمار كبيرة في مجالات إنشاء طرق النقل وسكك الحديد والمدن الصناعية، حيث يتطلع العراق إلى تعاون اقتصادي وتجاري واستثماري أوسع.

واستطرد: “للعراق ومصر دور كبير في تحقيق الأمن والاستقرار والتعاون وإنهاء الصراعات والأزمات الدولية والإقليمية، بما يجعل البحث في هذه القضايا التي تهم البلدين في جدول المباحثات”.

في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى القاهرة، في زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية، على رأس وفد حكومي رفيع.

وكان رئيس الوزراء العراقى محمد شياع السوداني، أكد يوم الخميس الماضي أن العراق مقبل على حركة إعمار كبيرة فى جميع القطاعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى