رياضةالموقع

الأهلي يقسو على الاتحاد السكندري برباعية ويواصل التقدم في جدول الدوري

كتب – محمد علاء

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على الاتحاد السكندري بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة التاسعة المؤجلة من بطولة الدوري.

ارتفع رصيد الأهلي عند 30 نقطة في المركز السابع من 14 مباراة وتوقف رصيد الاتحاد عند 32 نقطة في المركز الخامس من 21 مباراة.

سجل أبو علي هدف التقدم من ركلة جزاء في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول حيث سددها أقصى الزاوية اليمنى للحارس المهدي سليمان.

وحصل عمر كمال عبد الواحد على ركلة جزاء بعد عرقلته من هشام صلاح ظهير أيمن الاتحاد السكندري داخل منطقة الجزاء.

جاء الهدف الثاني في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول بعد تمريرة رائعة من وسام أبو علي إلى رضا سليم الذي سدد الكرة بباطين قدمه اليسرى بشكل رائع من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك المهدي سليمان.

جاء الهدف الثالث في الدقيقة 42 من تسديدة صاروخية من أكثر من 30 ياردة ارتطمت بالعارضة وسكنت شباك المهدي سليمان.

وجاء الهدف الرابع عن طريق محمود كهربا من ركلة جزاء في الدقيقة 65 سددها على يمين الحارس المهدي سليمان.

وحصل كريم فؤاد على ركلة جزاء بعد عرقلة من مدافع الاتحاد في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

وحصل كريستوفاو مابولولو مهاجم الاتحاد على بطاقة حمراء في الدقيقة 90 بعد تدخل عنيف على رامي ربيعة.

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن تشكيل الأهلي لمواجهة الاتحاد السكندري التي تجمع الفريقين ضمن ‏منافسات بطولة الدوري الممتاز.‏

وجاء تشكيل الفريق على النحو التالي:‏

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.‏

خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعمر كمال.‏

خط الوسط:‏ أكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات ورضا سليم.

خط الهجوم:‏ وسام أبو علي.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: محمود متولي ومحمود كهربا ومحمد الضاوي كريستو ومحمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد ومحمود الزنفلي وأنتوني موديست وكريم فؤاد وأحمد نبيل كوكا.‏

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، إدارة مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بين الأهلي والترجي التونسي إلى الحكم الجزائري مصطفى غربال، حيث يُدير المباراة المقرر إقامتها في ملعب رادس، قبل لقاء الإياب في القاهرة.
الأهلي تخطى عقبة مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي، بالتعادل السلبي في الذهاب والفوز في الإياب بثلاثية نظيفة، فيما تخطى الترجي عقبة صن داونز الجنوب إفريقي بالفوز ذهابا بهدف دون رد والانتصار في الإياب بنفس النتيجة.
كاف أسند مهمة إدارة لقاء الذهاب المقرر إقامته في تونس إلى حكم الساحة الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه مواطنيه مقران قوراري كمساعد أول، وعباس أكرم زرهوني كمساعد ثان، فيما يتواجد معتز إبراهيم الشلماني كحكم رابع.
ويتواجد الموريتاني دحان بيدا كحكم لتقنية الفيديو، ويعاونه الرواندي ساليما موكاسانجا، كمساعد أول لحكم تقنية الفيديو، والأنجولي جيرسون دوس سانتوس كمساعد ثاني لحكم تقنية الفيديو.
موعد مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي
مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي ستقام يوم السبت الموافق 18 مايو في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب رادس في تونس، فيما تُقام مباراة العودة يوم 25 مايو في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة ، على استاد القاهرة الدولي.

واستقر السويسري مارسيل كولر المدير الفنى للنادى الاهلى على عودة الثلاثى محمد الشناوى وياسر إبراهيم والمالى إليو ديانج لقائمة الفريق فى مباراة بلدية المحلة السبت المقبل بالدوري

واستبعد كولر الشناوى وياسر إبراهيم وديانج من قائمة مباراة الاهلى التى تواجه الاتحاد السكندري اليوم الثلاثاء بسبب عدم الجاهزية الفنية لرغبته فى منحهم فرصة أطول للتعافى واستعادة الفورمة الفنية والبدنية .

وعانى الشناوى من شد فى السمانة عقب تعافيه من الاصابة بخلع فى الكتف فيما عانى ياسر إبراهيم من مزق فى العضلة الخلفية بينما اجري ديانج جراحة تنظيف الركبة.

ويرغب كولر فى عودة الثلاثى لقائمة مباراة بلدية المحلة لاسيما أنها البروفة الاخيرة قبل السفر لتونس لخوض ذهاب نهائى دوري ابطال افريقيا امام الترجى المقرر لها السبت 18 مايو الجاري.

وحقق الاهلى فوزاً بثلاثية دون رد على نظيره الجونة في اللقاء الذى جمعهم مساء السبت على ستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري المصري ، سجل الثلاثية الحمراء إمام عاشور ومحمود متولى ومحمود كهربا.

وقال شريف عبد المنعم نجم الأهلى السابق إن السبب الرئيسي فى تراجع الكرة المصرية وندرة المواهب الفترة الحالية هو انهيار قطاع الناشئين بالاسماعيلى منذ فترة طويلة وحتى الآن.
وأضاف نجم الأهلى فى تصريحات ببرنامج الكلام المظبوط مع هاني حتحوت، بأن قطاع الناشئين فى الإسماعيلى كان دائمًا ما يخرج مواهب كبيرة للغاية فى الملاعب المصرية والجميع يعرف معنى قطاع الناشئين بالدراويش والأمثال كثيرة للغاية.
وأكد نجم الأهلي السابق أن الإسماعيلي أمد المنتخبات المصرية بعديد من العناصر المميزة بكافة الأعمار، سواء منتخب الشباب أو الأولمبي أو المنتخب الأول.
ويحتل الإسماعيلي حاليًا المركز الـ 13 بجدول ترتيب دوري نايل برصيد 22 نقطة جمعها من خوضه 21 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى