الموقعرياضة

الاتحاد الصيني يغلق أبوابه في وجه «ليونيل ميسي»

كتب- أحمد عادل

أصدر الاتحاد الصيني لكرة القدم، بيانا رسميا وشديد اللهجة ضد الأسطورة ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين وقائد إنتر ميامي الأمريكي، بعد اعتذار الأخير عن الظهور في مباراة استعراضية أقيمت مؤخرا في هونغ كونغ.

وأكد الاتحاد الصيني لكرة القدم في بيانه أنه “لا يعتزم تنظيم أي مباراة يشارك فيها ليونيل ميسي”، بما يشير إلى إلغاء اللقاء الودي الذي كان من المفترض أن يخوضه منتخب الأرجنتين ضد كوت ديفوار في مارس/ آذار المقبل في العاصمة بكين.

ويأتي هذا الإعلان بعد قيام السلطات الرياضية في مدينة هانغتشو الصينية يوم الجمعة، بإلغاء مباراة ودية أخرى بين الأرجنتين ونيجيريا، مشيرة إلى “الظروف غير متوافرة لإقامة اللقاء”، في إشارة إلى عدم مشاركة ميسي في اللقاء الاستعراضي.

وأكد الاتحاد الصيني في بيان تناقلته وسائل الإعلام المحلية بقوله “بكين لا تخطط، في الوقت الحالي، لتنظيم أي مباراة يشارك فيها ميسي”.

ولم يتمكن ميسي من المشاركة في مباراة هونغ كونغ بسبب الإصابة، واعتذر بطل العالم مع الأرجنتين في قطر 2022 من الجماهير الصينية يوم الأربعاء الماضي، عبر شبكة التواصل الاجتماعي “ويبو”، واسعة الانتشار في البلد الآسيوي، مشيرا إلى أنه “لأمر مؤسف حقا” أنه لم يتمكن من اللعب.

وكتب ميسي وقتها “كل من يعرفني يُدرك جيدا أنني أرغب دائما في اللعب، خاصة في هذه المباريات التي نسافر فيها لمسافات بعيدة ويكون الناس متحمسون لرؤيتنا. آمل أن نتمكن من العودة واللعب في هونغ كونج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى