اقتصادعقارات

«الإسكان» تقدم ورشة عمل لموظفي هيئة المجتمعات العمرانية حول الحياد التنافسى

كتبت مي مصطفى

أعلن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عن تقديم ورشة عمل للمسئولين من القيادات، ورؤساء القطاعات، بالهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة.

وتأتي الورشة حول وطرق وأدوات مكافحة عمليات التواطؤ، التي قد تتم من قبل الأشخاص المتنافسة على أعمال بالجهات الإدارية أثناء طرح العمليات التعاقدية، وسياسات المنافسة والحياد التنافسي، وذلك في إطار سعي جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، لنشر وتعزيز سياسات المنافسة بين كل العاملين بالجهات الإدارية بالدولة.

وصرح رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، الدكتور محمود ممتاز، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء، لدعم سياسات المنافسة وتعزيز مبادئ الحياد التنافسي، مؤكدا أن الجهاز مستمر في عقد تلك الورش بمختلف الجهات الإدارية بالدولة.

وأشار ممتاز إلى أن ورش العمل التي ينظمها الجهاز تهدف إلى التعريف بسياسات المنافسة والحياد التنافسي، وتقديم الدعم الفني للعاملين بالجهات الإدارية على كيفية تقييم آثار القوانين واللوائح التنظيمية على المنافسة.

وتابع كما يتم تقديمها لتفادي إصدار أدوات تنظيمية تضر بمناخ المنافسة في الدولة المصرية، كما يتم تدريب العاملين والقيادات بإدارات التعاقدات على مكافحة التواطؤ في العمليات التعاقدية التي قد تتم بين الأشخاص المتنافسة، وكيفية القيام بإخطار جهاز حماية المنافسة بأية مخالفات على النحو الذي ينظمه القانون رقم 182 لسنة 2018 لدرء أية عمليات تواطؤ قد تحدث على الجهات الحكومية، وذلك بهدف الحفاظ على المال العام، وترشيدًا للإنفاق الحكومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى