خارجي

الأمن السعودي: القبض على مصري تحرش بسيدة في مكة

كتبت – آية محمد

ألقت قوات الأمن العام في منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، القبض على مقيم يحمل الجنسية المصرية، يدعى وليد س ع، لتحرشه بامرأة.

القبض على مصري تحرش بسيدة في مكة

وأعلنت شرطة بمنطقة مكة المكرمة في بيان لها، إيقاف المتهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة، للتحقيق في الواقعة.

ووفقا للقانون، تنص المادة السادسة من نظام محاربة جريمة التحرش في المملكة العربية السعودية، على أنه في حالة ارتكاب جريمة التحرش يحُكم عليه بالسجن لمدة لا تجاوز سنتين، مع غرامة مالية لا تتجاوز 100.000 ريال سعودي، بغض النظر عن أي عقوبة أخرى تقررها الشريعة الإسلامية أو أي نظام آخر.

وأوضحت المادة أيضًا أن عقوبة جريمة التحرش في السعودية هي السجن لمدة لا تتجاوز الخمس سنوات، مع دفع غرامة مالية لا تجاوز ثلاثمائة ألف ريال سعودي، أو أي من هذه العقوبات، إذا كان المرتكب قد ارتكب الجريمة مرة أخرى.

وعلى جانب آخر، أعلن قطاع الأمن العام السعودي، القبض على 4 وافدات من الجنسية المصرية بالعاصمة المقدسة مكة المكرمة، وذلك لامتهانهن السرقة والنشل في المواقع العامة.

ونشر قطاع الأمن العام السعودي، فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أكس، يظهر لقطات خلفية للنساء المصريات الأربع المقبوض عليهن.

تفاصيل القبض على 4 مصريات بمكة
وقال الأمن العام في البيان: قبضت شرطة العاصمة المقدسة على 4 وافدات من الجنسية المصرية لامتهانهن السرقة والنشل في المواقع العامة ووسائل النقل.

وتابعت: تم استرداد المسروقات وإيقافهن واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهن وإحالتهن للنيابة العامة، دون تقديم تفاصيل إضافية عن هوياتهن وتاريخ دخولهن إلى أراضي المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى