الموقعخارجي

الأمم المتحدة تدعو لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل

كتب- أحمد عادل

قالت مقررة الأمم المتحدة بالأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبانيز، اليوم الأربعاء، إن القيادة الإسرائيلية وجنودها يحرفون مبادئ القانون الدولي لتشريع العنف في غزة.

وأضافت ألبانيز في تصريحات لها، أن القادة الإسرائيليون يتلاعبون بالألفاظ مثل دروع بشرية ومناطق آمنة.

ودعت مقررة الأمم المتحدة بالأراضي الفلسطينية، إلى حظر تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، وإلى فرض عقوبات اقتصادية عليها، لافتا إلى أنه يجب إجبار إسرائيل على الامتثال للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأشارت إلى أنه لم يتم اتخاذ إجراءات فعالة وحقيقية ضد الاحتلال الإسرائيلي لارتكابها جرائم حرب على مدى أعوام الماضي في قطاع غزة وكافه المناطق الفلسطينية.

وفي وقت سابق، قالت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، إن حجم ووتيرة الدمار في قطاع غزة “صادمة”.

وأكدت راسل عبر منصة “إكس”، أنّ حرب غزة تسببت في مقتل أكثر من 13 ألف طفل وإصابة عدد لا يحصى من الأشخاص.

أفادت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، أن حركة حماس ترفض إطلاق سراح 40 رهينة بموجب اتفاق وقف إطلاق النار المقترح مع إسرائيل.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن إسرائيل طالبت حماس بإعادة 40 رهينة على قيد الحياة وفقا للاقتراح الجديد بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ولكن حماس أشارت إلى أنه من أجل القيام بذلك، سيتعين عليها تحرير الجنود الإسرائيليين الذكور، حيث لم يعد لدى الحركة 40 مسنًا وامرأة ومجندة.

وفي الوقت نفسه، أفادت هيئة الإذاعة الإسرائيلية “كان”، أن حماس ترفض إطلاق سراح الجنود الذكور الإسرائيليين الذين تم أسرهم في 7 أكتوبر الماضي، وهم على استعداد لتحرير أقل من 40 رهينة، لافتة إلى أن هذه هي أكبر عقبة أمام المفاوضات الجارية في القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى