اقتصادالموقع

«الأمريكية- الأفريقية».. خبيرة اقتصادية لـ«الموقع»: مصر لديها بنية تحتية لجذب الاستثمارات الأجنبية

كتبت – سارة رضا

قالت هدى الملاح مديرة المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى، إن هناك العديد من الملفات التي يمكن طرحها خلال القمة الأمريكية- الأفريقية، فعلى سبيل المثال يمكن طرح ملف المناخ، و محاولة إقناع أمريكا بدفع تعويضات عن الانبعاثات الناتجة من تشغيل المصانع التي قاموا بها، حيث إنها من ضمن الدول التي استفادت بالتقدم والتصنيع و التكنولوجيا، وانعكس هذا التقدم بانبعاثات ضارة على الدول الأفريقية والدول النامية من ضمنهم مصر.

و أضافت هدى خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع»، أن مصر الآن أصبح لديها بنية تحتية قوية جاذبة للاستثمارات، ويمكن طرح ملف أن تكون مصر أرض تصنيع بالنسبة لأمريكا ودول العالم في المنطقة الإقتصادية، خاصة بعد الأزمة الموجودة حاليا وارتفاع سعر الدولار.

وأوضحت هدى: «ليس لدينا مخرج رئيسي من تلك الأزمة غير محاولة جذب استثمارات أجنبية لتقوم بالتصنيع، و تصبح مصر مركز إنتاج في كل المجالات سواء في الطاقة المتجددة أو أي سلع إنتاجية، خاصة مع تذليل العقبات التي قامت بها مصر للمستثمرين بالحل السحري من خلال الرخصة الذهبية».

نرشح لك : «توفير القروض الميسرة لدول القارة».. هكذا علق اقتصادي لـ«الموقع» على الهدف من انعقاد القمة الأمريكية- الأفريقية

و أشارت إلى أن مصر لديها بنية تحتية مؤهلة لإنتاج الهيدروجين الأخضر و إنتاج الطاقة الشمسية مثل مصنع بنبان، بالإضافة إلى بنية تحتية مؤهلة لجذب الإستثمارات لوجود قناة السويس، بجانب موقع مصر الاستراتيجي والجغرافي، وكل تلك الموضوعات يجب طرحها خلال القمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى