الموقعمنوعات

الأرصاد توضح حقيقة تعرض البلاد للعاصفة «نهال»

تقرير- دعاء رسلان

في الساعات الماضية، تزايد التساؤلات من البعض والتحذيرات من البعض الآخر من رواد السوشيال ميديا حول إمكانية تعرض البلاد للعاصفة نهال، بداية من اليوم الأحد، وذلك بالتزامن مع التقلبات الجوية التي يشهدها الطقس خلال هذه الفترة.

وفي هذا الصدد، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عدم استقرار الطقس بداية من اليوم الأحد وعلى مدار 72 ساعة كاملة، وخصوصا على المحافظات الساحلية وشمال البلاد، مشيرة إلى زيادة فرص سقوط الأمطار والتي تصل إلى رعدية.

وكشفت الأرصاد حقيقة تعرض البلاد للعاصفة التي أطلق عليها رواد السوشيال ميديا اسم “نهال”، مؤكدا أنه لا صحة لما يتردد حول حدوث عواصف على الإطلاق.

وتابعت أن من سمات فصل الربيع، الذي يمثل فصل انتقالي بين الشتاء والصيف فيه ارتفاعا وانخفاضا في درجات الحرارة، وتشهد فيه بعض المحافظات والمدن سقوط الأمطار على فترات متقطعة.

واستطردت أن طقس اليوم الأحد يكون مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد دافئ على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل الحرارة ليلًا على كافة الأنحاء.

وأضافت أن هناك فرص لسقوط أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة والتي تصل إلى رعدية على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومناطق من مدن القناة، التي تمتد إلى مناطق وسط الدلتا والوجه البحري والقاهرة على هيئة أمطار خفيفة.

ونوهت إلى وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وناشدت الأرصاد مرضى الصدر والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات في أثناء النزول إلى الشارع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى