الموقعمنوعات

«الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع قيم الحرارة.. وتؤكد: أعلى من المعدلات الطبيعية 5 درجات

كتبت أميرة السمان

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ الأحوال الجوية مستقرة بشكل كبير، لكنة ثمّة استمرار لارتفاع قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار وهو أمر مستمر منذ عدة أيام.

وأضافت غانم، أنّ قيم الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو 4 إلى 5 درجات، والعظمى على القاهرة الكبرى اليوم ستكون 31 درجة مئوية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «هذا الارتفاع يرجع إلى تأثر البلاد بالكتل الهوائية الصحراوية إضافة إلى وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وهذا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، فالأجواء مشمسة بشكل كبير خلال فترة النهار وهو ما يساعد على ارتفاع قيم الحرارة، والأجواء في فترة النهار ستكون حارة في معظم المحافظات من الوجه البحري إلى القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وأجواء مائلة للحرارة في السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط»، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر.

واعتباراً من الأحد 07 ابريل الى الثلاثاء 09 ابريل، انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 4:30 درجة مئوية) ونشاط للرياح مما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة يصاحب ذلك فرص أمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس على أغلب المحافظات جات كالتالي:

القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 17

الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 16

مطروح العظمى 25 درجة والصغرى 13

سوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 20

قنا العظمى 36 درجة والصغرى 20

أسوان العظمى 37 درجة والصغرى 22.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى