اقتصادالموقع

الأرصاد تحذر سكان هذه المناطق من طقس الليلة وغدا في أوقات الظهيرة

كتبت أميرة السمان

 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية سكان مناطق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء اليوم وغدا في أوقات الظهيرة من حالة الطقس وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي منذ قليل حيث تنشط الرياح الشمالية الشرقية مما تقلل نسبة الرطوبة وبالتالي الاحساس بحرارة الطقس.

وكانت الأرصاد توقعت أن يسود اليوم الجمعة 30 سبتمبر، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشرقية، معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وكشفت “غانم” تفاصيل حالة الطقس خلال الـ48 ساعة القادمة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من صحراء شبة الجزيرة العربية وامتداد مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوح الشمس.

وتابعت: الدرجات أعلى من المعدلات الطبيعة لها بمعدل من 5 لـ6 درجات.. لافتة إلى أن المناطق المطلة على البحر المتوسط تصل فيها درجات الحرارة العظمى لـ35 درجة، وتصل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى لـ36 درجة، ليسود أجواء شديدة الحرارة رطبة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى أنه مع فترات الليل تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا، محذرة من تكوُّن شبورة مائية خفيفة فى الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وكشفت أن المدن المطلة على البحر المتوسط: الإسكندرية ومطروح تشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة لتصل درجات الحرارة هناك لـ35 درجة، وتكون حالة البحر معتدلة تسمح بكافة أعمال التنزه وممارسة الأنشطة البحرية.

أما عن حالة البحر الأحمر ومدن الغردقة وشرم الشيخ، فقالت: تشهد ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة، وتصل درجات الحرارة هناك لـ39 درجة، ولكن حالة البحر معتدلة ومستقرة وتسمح أيضا بكافة أعمال التنزه وممارسة الأنشطة البحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى