منوعاتالموقع

الأرصاد تحذر: القاهرة الكبرى تكسر حاجز 40 درجة مئوية غداً .. وفي هذه المناطق 42

كتبت أميرة السمان

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة ليوم غداً الأربعاء حيث أكدت أن القاهرة الكبرى تكسر حاجز 40 درجة مئوية غدا.

وتابعت الأرصاد ولأول مرة خلال ربيع 2024 من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا الأربعاء 41 درجة مئوية فى الظل بينما جنوب الصعيد 42 درجة مئوية.

️ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد بكتل هوائية مدارية حارة تعمل على زيادة ارتفاع درجات الحرارة، ️كما متوقع غدا الأربعاء نشاط للرياح يكون مثير للرمال والأتربة على غرب البلاد والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى المتوقعة ليوم الأربعاء علي مناطق الجمهورية:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 درجة مئوية

السواحل الشمالية 23 درجة مئوية

جنوب سيناء 37 درجة مئوية

شمال الصعيد 41 درجة مئوية

جنوب الصعيد 43 درجة مئوية

وفي سياق متصل قالت هيئة الأرصاد الجوية، الرمال المثارة تعبر البحر المتوسط لتصل اليونان تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تأثر اليونان بالرمال المثارة المنقولة من ليبيا

وتابعت الأرصاد حيث تتأثر ليبيا بنشاط الرياح الذى يعمل على إثارة الرمال والأتربة مما يؤدى الى تدهور مستوى الرؤية الأفقية هناك.

ونوهت الهيئة أما بالنسبة لجمهورية مصر العربية ️فغرب البلاد يتأثر بالرمال المثارة المنقولة من الصحراء الليبية .

وفي سياق متصل قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد بداية من اليوم ارتفاعات تدريجية في قيم الحرارة، وسترتفع قيمة الحرارة العظمى عن الأمس بـ3 إلى 4 درجات بسبب التأثر بامتداد لكتل هوائية صحراوية، كما أن المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا يعمل بشكل كبير على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وارتفاع قيم الحرارة.

وأضافت “غانم”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي ودينا شرف: “الأجواء ستكون حارة نهارا، والعظمى على القاهرة الكبرى ستكون 33 درجة مئوية، وفي فترة الظهيرة، ستكون الأجواء ربيعية حارة في معظم الأنحاء مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية”.

وتابعت، أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة في المناطق الجنوبية بجنوب الصعيد في فترة النهار، وخلال فترة الليل مع غياب أشعة الشمس سنبدأ تدريجيا نشعر بتحسن في فترة الحرارة وتبدأ البرودة في الاختفاء والأجواء في فترة الليل ستكون معتدلة في معظم محافظات الجمهورية، كما سيشهد اليوم نشاطا في بعض الأماكن مثير لبعض الرمال والأتربة أقصى غرب البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى