الموقعمنوعات

الأرصاد: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء

كتبت أميرة السمان

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد حيث يشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء حيث من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة علي القاهرة حاجز 30 درجة نهارا وتبقي الأجواء مائلة للبرودة ليلا.

وتابعت الأرصاد أنه تبقي الظاهرة المؤثرة خلال الفترة القادمة هي الشبورة المائية صباحا خاصة علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وجاءت درجات الحرارة العظمى المتوقعة ليوم الأحد علي مناطق الجمهورية:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 29 درجة مئوية

السواحل الشمالية 24 درجة مئوية

جنوب سيناء 31 درجة مئوية

شمال الصعيد 31 درجة مئوية

جنوب الصعيد 35 درجة مئوية

وفي سياق متصل قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد طقسا مستقرا خلال أيام عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى أن هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة يصل إلى 3 درجات مئوية.

وأضافت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن درجة الحرارة العظمى تصل على القاهرة إلى 28 درجة مئوية في النهار، بينما تنخفض درجات الحرارة في فترات الليل بشكل كبير، موضحة أنه لابد من الحذر في الساعات الأولى من الصباح خاصة لقائدي المركبات بسبب الشبورة المائية الكثيفة على الطرق.

وأشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تشهد طقسا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، دافئا على السواحل الشمالية، حارا على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائلا للبرودة ليلا، وفي الصباح الباكر على شمال البلاد.

ونوهت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك نشاطا للرياح، مما يتسبب في وجود برودة في فترات الليل، مبينة أن أغلب المدن المطلة على البحر الأحمر، تشهد أيضا نشاطا كبيرا للرياح، مع طقس مائل للحرارة في فترة النهار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى