منوعات

الأرصاد: ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة

كتب- أحمد عادل

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن الفترة الحالية تشهد اختلافًا كبيرًا في درجات الحرارة من فترة النهار لـ الليل، موضحة أن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية خلال فترة النهار.

وأضافت “عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى، أن درجة الحرارة في النهار تكون مرتفعة عن الليل، وأن هيئة الأرصاد الجوية نوهت أن البلاد من اليوم تشهد ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة.

وتابعت أن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية، ستجعل درجات الحرارة 26 درجة، وبزيادة درجتين عن أمس، وأن الشبورة الجوية ستكون الظاهرة الجوية المسيطرة خلال الأيام المقبلة.

وحذرت المواطنين وسائقي السيارات من الشبورة التي تتكون في الساعات الصباحية، والوقت المتأخر من الليل خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن ذروة الارتفاعات في درجات الحرارة ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء، وأن درجة الحرارة ستصل لـ 29 درجة خلال فترة النهار.

توقعت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية ارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بدءًا من اليوم الاثنين (أول أيام شهر رمضان) بمعدل درجتين على القاهرة الكبرى، لتصل درجة الحرارة العظمى إلى 25 درجة مئوية.
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم الاثنين، طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للدفء على السواحل الشمالية مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وتابعت هيئة الأرصاد أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء، لتصل درجة الحرارة إلى 29 درجة مئوية ثم تعود يوم الخميس للانخفاض.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى