اقتصاد

الأردن تشتري حوالي 110 آلاف طن من علف الشعير في مناقصة

كتبت – ماري نادي

قال متعاملون أوروبيون إن الشركة الأردنية الحكومية لشراء الحبوب اشترت نحو 110 آلاف طن من علف الشعير الحيواني في مناقصة دولية اليوم الأربعاء.

وتم شراء حوالي 50 ألف طن من شركة “أميروبا” التجارية بتكلفة 216 دولارا للطن بما يشمل تكلفة الشحن للتسليم في النصف الأول من أغسطس.

وتم شراء 60 ألف طن أخرى من شركة “نست وايز” بسعر 216 دولارا للطن بما يشمل تكلفة الشحن للتسليم في النصف الثاني من شهر يوليو.

وتعكس التقارير تقييمات المتعاملين، ولا يزال من الممكن صدور تقديرات أخرى للأسعار والأحجام في وقت لاحق.

وافق صندوق النقد الدولي على برنامج قرض جديد بقيمة 1.2 مليار دولار مدته أربع سنوات لدعم الإصلاحات الاقتصادية في الأردن، ليحل محل برنامج سابق ينتهي أجله في مارس.

الاقتصاد الأردني ينمو 2.7% في الربع الثالث

وقال مدير ائتمان القطاع الحكومي في “بنك كابيتال”، محمد الزعبي، إن الأردن أتم الشروط والمراجعات التي طالب بها صندوق النقد، وتأتي الموافقة على القرض بعد ما أشاد الصندوق بالإصلاحات الهيكلية في الاقتصاد الأردني.

ارتفعت قيمة شهادات المنشأ التي أصدرتها غرفة تجارة عمَّان خلال العام الماضي 2023 لتصدير بضائع وسلع إلى دول عربية وأجنبية بنسبة 62.2%، مقارنة مع عام 2022.

ووفقاً لمعطيات إحصائية للغرفة، بلغت قيمة شهادات المنشأ التي أصدرتها تجارة عمان خلال العام الماضي 1.433 مليار دينار، (نحو 2.02 مليار دولار) مقابل 883 مليون دينار في عام 2022، بحسب وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى