محافظات

الأحد.. انطلاق الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمنيا

كتب – محمد على عبد المنعم

أعلن الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن غدا الأحد تنطلق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، تحت شعار حقك تنظمي، وذلك لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان في مدن وقرى المحافظة.

حيث اوضح وكيل الوزارة، إن الحملة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزارة الصحة والسكان بضرورة وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية كحق مكفول لجميع المواطنين لما لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل ورفع وعي المجتمع وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة، مؤكدا أن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة مجانا.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة وفاء بدوي مدير عام إدارة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، انه سيتم من خلال الحملة تقديم خدمات تنظيم الإسرة والصحة الإنجابية ، من كشف وتقديم وسائل تنظيم الإسرة بالمجان ، بالإضافة إلى تقديم خدمات المشورة و التثقيف الصحي.

وأضافت، ان الحملة أن الحملة ستكون على مستوى جميع الإدارات الصحية بالمحافظة، وسيتم تنفيذها على مرحلتين حيث تبدأ المرحلة الأولى يوم الأحد الموافق 18/2/2024 بمراكز : بنى مزار ومطاى وسمالوط وديرمواس وتبدأ المرحلة الثانية يوم السبت الموافق 24/2/2024 بمراكز المنيا والعدوة ومغاغة وأبو قرقاص وملوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى