اقتصادالموقع

الآثار لـ«الموقع»: نعمل على إنشاء مخزن فرعى للبعثة الألمانية الإيطالية بمحافظة المنيا

كتب: صلاح إبراهيم

كشف مصدر في منطقة آثار المنيا، عن مشروع أثري جديد يتم عمله خلال العام الجاري وذلك لحفظ الآثار المصرية المُكتشفة حديثًا من البعثات الأثرية المشتركة بين الأجانب والمجلس الأعلى للآثار.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الموقع»: أنه ضمن البعثات الأثرية العاملة في محافظة المنيا البعثة الألمانية الإيطالية المشتركة بين جامعة كولون وجامعة بيزا، في منطقة آثار زاوية سلطان، وذلك تم بدء العمل منذ 3 أيام ماضية ومن المتوقع أن تعلن عن كشف أثري جديد خلال الفترة المقبلة.

وأشار المصدر، إلى أنه من المفترض البدء في أعمال إنشاء مخزن فرعى للبعثة وتم أيضا خلال الفترة الماضية بحث سبل التعاون العلمى مع البعثة.

نرشح لك: عضو شعبة البقوليات لـ«الموقع»: نصدر طن الفول البلدي بـ 700 دولار.. ونستورد الأرخص

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة السياحة والآثار عن كشف آثري جديد، يشمل توابيت وتماثيل بمنطقة الغريفة بتونا الجبل، وتشتهر منطقة الغريفة بـ المنيا باكتشافتها وكنوزها الآثرية ، أبرزها اكتشاف 35 مقبرة و90 تابوتا و10 آلاف تمثال ، بالإضافة الي وجود مقابر كهنة الآله جحوت.

واكتشفت منطقة الغريفة عام 1935 وخلال الأربعينيات والخمسينيات والستينيات، بالإضافة الي جبانة أثرية لمقابر عائلية تضم مجموعة من آبار الدفن، وتعود إلى نهاية العصور الفرعونية وبداية العصر البطلمى.

وتضم منطقة الغريفة كم هائل من تماثيل الاوشابتي المصنوعة من الفيانس الأزرق،واكثر من 1000 تمثال ومئات أخرى مكسورة في أجزاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى