الموقعرياضة

اعتزال كارلوس فيلا اللعب دوليًا مع منتخب المكسيك

كتب- أحمد عبد العليم

أعلن كارلوس فيلا، لاعب فريق لوس أنجلوس الأمريكي، اعتزاله اللعب دوليًّا مع المنتخب المكسيكي، بعد مرور 15 عامًا على مشاركته الأولي مع منتخب بلاده.

وقال فيلا، في تصريحاته لشبكة ESPN: أغلقت الباب أمام المنتخب المكسيكي، أعتقد أنه الوقت المناسب لإعطاء الفرصة للاعبين الشباب مثل إرفينج لوزانو وخيسوس كورونا ودييجو لاينز.

وأضاف كارلوس فيلا: هم يتطورون، لأنهم لاعبين شباب ولا بد من أن يشاركوا، حظيت بفرصتي والآن تلك فرصتهم للمحاولة حيث لم أفعل.

ولعب فيلا 72 مباراة بقميص المنتخب المكسيكي منذ عام 2007، سجل خلالهم 19 هدفًا بينهم هدف في منافسات كأس العالم 2018 بروسيا، وتوج بالعيد من الألقاب مع منتخب الناشئين تحت 17 عامًا ومنهم، بطولة الكأس الذهبية كونكاكاف مرتين.

ويغيب فيلا عن المنتخب المكسيكي منذ كأس العالم 2018، بعد توديع منتخب بلاده منافسات المونديال من دور الـ 16 على يد المنتخب البرازيلي.

وبدأ فيلا مسيرته مع نادي أرسنال الإنجليزي، كما لعب للعديد من الأندية الأوروبية وفي مقدمتها سليتا فيجو وريال سوسيداد ووست بروميتش وأوساسونا، قبل أن ينضم إلى الدوري الأمريكي في عام 2018 من بوابة نادي لوس أنجلوس.

وتوج فيلا بالعديد من الجوائز في الدوري الأمريكي ومنها، هداف المسابقة عام 2019 برصيد 32 هدف، وأفضل لاعب في ذلك الموسم، كما حصد لقب فريقه المشجعين كأكثر نادٍ حصدا للنقاط في نفس الموسم.

ويتواجد منتخب المكسيك في المركز الثالث بتصفيات كأس العالم 2022 في قارة أمريكا الشمالية قبل 3 جولات على النهاية، إذ يتأهل أول 3 منتخبات مباشرة للمونديال، فيما يخوض رابع الترتيب الملحق العالمي في يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى