عيادتك

استشاري: وصفة صحية ومفيدة لفتة الكبدة المشوية بطريقة مبتكرة

كتب – محمد أحمد

قالت الدكتورة ريهام الحياوي، استشاري التغذية العلاجية، إن الكبدة المشوية من أنواع المقبلات الشامية التي تحضر من عجينة البرغل وتحشى باللحم المفروم، وتعتبر وجبة شهية وخفيفة بدون سعرات حرارية عالية مما يساعد على إنقاص الوزن.

وأضافت “الحياوي”، خلال لقائها مع إيناس الليثي ومي البحيري والدكتورة نورهان قنديل، ببرنامج “صحتك بالدنيا”، المذاع على قناة “cbc”، والذي تنتجه شركة “ريكورد ميديا”، أنه لا يختلف اثنان على أن الكبدة هي من الأكلات الشهية التي يعشقها الجميع، سواء كنت تحب الكبدة اللبنية أو كبدة البرغل المشوية أو حتى الكبدة النية، وسنعرفك فيما يأتي على وصفات سهلة وبسيطة لطريقة عمل الكبدة.

وتابع: “لتتمكن من إعداد كبدة صحية وفيها سعرات حرارية أقل اتبع النصائح والإرشادات الآتية، أولا: تجنب قلي الكبدة، وقم بشويها في الفرن مع القليل من الزيت كي تقلل من كمية السعرات الحرارية فيها”.

وأكمل: “استخدم الأرز الأسمر أو الأرز المصنوع من الحبة الكاملة لتقديمه مع الكبدة اللبنية لسعرات حرارية أقل وألياف أكثر، مع تجنب إضافة الدهن إلى عجينة الكبدة أو إلى حشوة الكبدة، أو أضف كمية قليلة فقط لكي تتماسك عجينة الكبدة لا أكثر، واستخدم اللحوم الأقل دسمًا في الحشوة، حتى تستطيع إعداد الكبدة النية بدون استخدام اللحم المفروم لدسم أقل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى