غير مصنفمنوعات

استشاري نساء يقدم نصائح ضرورية للمرأة الحامل لفترة حمل سليمة

قال الدكتور عمرو عباسي، استشاري النساء والتوليد والحقن المجهري، إن اهتمام المرأة بصحتها أثناء الحمل يزداد، وفي الفترة الحالية تتوجه معظم السيدات الحوامل لقراءة العديد من المواد التثقيفية، والكتب، أو المواقع الإلكترونية حول نصائح للحامل ترشدها نحو اتباع نمط حياتي وغذائي صحي خاص لفترة الحمل.

وأضاف “عباس”، خلال لقائه مع الإعلاميات إيناس الليثي ومي البحيري والدكتورة نورهان قنديل، ببرنامج “صحتك بالدنيا”، المذاع على قناة “سي بي سي”، والذي تنتجه شركة “ريكورد ميديا”، أنه من الضروري الاهتمام بتغذية سليمة أثناء الحمل، فالجنين ينمو ويكبر معتمدا في غذائه، ويفضل استشارة أخصائية تغذية عن أنواع الأطعمة والحصص الغذائية الموصى بها أثناء الحمل.

وتابع: “المرأة الحامل قد تشعر عند السفر ببعض التعب، مثل الغثيان الصباحي وعدم الراحة، فعليكِ اختيار الوقت المناسب الذي ستشعرى فيه ببعض الراحة خلال الرحلة، فإذا كنتِ في أول مراحل الحمل، لن يكن خيار مثالي للسفر، ولكن إذا كنتِ في المنتصف، سيكون خيار جيد، لقضاء وقت ممتع.

وأكمل: “الوزن السليم قبل الحمل وارتفاع الوزن بالمدى المرغوب يتيحان احتمالاً جيداً، حيث أن ارتفاع الوزن بموجب حالة وزن المرأة يقلل من خطر فرط ضغط الدم أثناء الحمل، من خطر الارتعاج الحملي “تسمم الحمل”، من خطر السكري الحملي، من خطر العملية القيصرية، لذلك ننصح المرأة الحامل بأن تخضع لمتابعة طبيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى