عيادتك

استشاري مناعة: متحورات كورونا الأخيرة مطمئنة.. وهذه هي الأعراض وطرق الوقاية

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور محمود الانصاري استشاري أول المناعة أن الفصائل المتحورة من كورونا هي مطمئنة وأخف من الانفلونزا الموسمية.

وأضاف الأنصاري أن أعراض متحورات كورونا غير تقليدية ربما تأتي على شكل صداع او تشويش في الدماغ وأن الأعراض بسيطة وغير مقلقة.

وشدد استشاري أول المناعة على ضرورة التغذية السليمة وممارسة الرياضة 5 مرات أسبوعياً حتى وإن كانت خفيفة مثل طلوع السلم والمشي لمسافة قصيرة يومياً، جاء ذلك في مداخلة هاتفية مع الإعلامية انجي انور في برنامج مصر جديده الذي يذاع على قناة etc.

وفي سياق متصل قال الدكتور حاتم البدوي أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، إنّ الصيدلي ليس له أي تدخل في سعر الدواء ولا يمكنه بيع الدواء بسعر مختلف عن السعر الذي اشتراه به، مشددًا على أن نسبة المخالفين في التسعير لا تزيد عن 5% من إجمالي 80 ألف صيدلية.

وأضاف، “اقتصاديات الصيدليات تنهار والصيادلة على أبواب السجون بسبب مديوناتهم بسبب القرار الجائر من وزير الصحة الأسبق ببيع الدواء بأكثر من سعر”.

وتابع أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية: “الصيدلي يمكنه بيع الدواء بأكثر من سعر، ففي صيدليتي توجد علب أدوية من نفس النوع بـ3 أسعار مختلفة، وتأتينا علب الدواء من شركات الأدوية وشركات التوزيع مكتوب عليها 165 جنيه بينما يتم طباعتها في الفاتورة بـ198 جنيه، وكل هذه المشكلات مسئول عنها هيئة الدواء المصرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى