الموقعخارجي

ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب على غزة إلى 520

كتب- أحمد عادل

أفادت القناة السابعة العبرية، صباح اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد القتلى بين صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب مع حركة حماس إلى 520 قتيلا.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن مصرع ضابط جديد من عناصره خلال المعارك في وسط قطاع غزة.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال الاحتلال إن الرقيب من الدرجة الأولى (احتياط) الكانا نيولاندر قُتِـ ــل أمس خلال معارك في وسط قطاع غزة.

ويُعد هذا الضابط رقم 186 الذي يلقى حتفه في الهجوم البري الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

ولفت جيش الاحتلال إلى أن ضابطاً احتياطياً من لواء يفتاح أصيب بجروح خطيرة خلال المعركة التي قُتـ ـل فيها نيولاندر، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تواصل مصر جهودها بشأن استئناف المفاوضات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وتبادل الأسرى والمحتجزين بين طرفي الصراع في قطاع غزة.

وفي ذات السياق، أشارت صحيفة الأخبار اللبنانية إلى أن مسؤولا مصريًا أجرى اتصالات سريعة مع قيادتَي حركة حماس والجهاد الفلسطينيتين لمناقشة استئناف المفاوضات حول صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل.

وأضافت الصحيفة اللبنانية نقلا عن مصادر لم تسمها، أن تلك المباحثات جاءت عقب تقديم وفد إسرائيل مقترحًا معدلا يحمل بنودًا جديدة تتعلق بالهدن والمراحل والمساعدات وآلية إدخالها، مردفة أنه جرى التواصل مع الجانب القطري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى