هلال وصليب

احتفالية بإيبارشية هولندا لتكريم أبنائها من الطلاب ورموز الجالية

نظمت إيبارشية هولندا احتفالية، اليوم الأحد، في كاتدرائية السيدة العذراء بأمستردام بمناسبة تخريج دفعة من أبنائها الذين أنهوا مرحلة الدراسة الاساسية، حيث قام نيافة الأنبا أرساني بتوزيع الهدايا التذكارية عليهم.

كرم الأنبا أرساني خلال الاحتفالية أيضًا الدكتور ميلاد موسى مؤسس ورئيس المركز الهولندي للتنمية البشرية بهولندا بمناسبة حصوله على الوسام الملكي “أورانيا ناسو” بدرجة فارس، والعميد فريد مسعود قائد المنطقة الجنوبية الهولندية بمناسبة مرور خمسة وعشرين سنة على عمله بالشرطة الهولندية ومنحه وسام التقدير الملكي، تقديرًا لما قدماه من خدمات لأبناء الجالية المصرية بهولندا.

نعى قداسة البابا تواضروس الثاني ،بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ،وفاة القمص صليب نصر العبد كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بقرية الزوك الشرقية، التابعة لإيبارشية سوهاج والمنشاة والمراغة،وتقدم البابا بخالص العزاء لنيافة الأنبا باخوم أسقف إيبارشية سوهاج والمنشاة والمراغة ولمجمع كهنة الإيبارشية في نياحة الأب المبارك ،ويلتمس عزاءًا سمائيًّا لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة، النصيب والميراث مع جميع المقدسين.

رقد القمص صليب في الرب بشيخوخة صالحة، أمس السبت، عن عمر تجاوز ٨٠ سنة قضى منها ما يزيد على ٤٩ سنة في خدمة الكهنوت ،وولد القمص المتنيح يوم ١ يناير ١٩٤٩، وسيم كاهنًا في ١٩ مارس ١٩٧٢ ونال رتبة القمصية في ١٨ فبراير ١٩٩٠.

وأقيمت صلوات تجنيز القمص صليب أمس، بحضور نيافة الأنبا باخوم أسقف الإيبارشية، في كنيسة الشهيد مارجرجس بمقر المطرانية بسوهاج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى