اقتصادالموقع

اتصل واحصل على المكافأة.. القوى العاملة تكشف لـ«الموقع» حقيقة رسائل المبالغ المالية المقدمة للعمالة غير المنتظمة

كتبت- دعاء رسلان

بين الحين والآخر، تظهر أداة ووسيلة نصب جديدة، يتبعها المحتالين في الاستيلاء على أموال المواطنين، وخصوصا الذين لا يجيدون القراءة والكتابة والذين لا يجهلون أشكال النصب المختلفة، هم الضحايا الذين يقعون فريسة للنصابين.

في الساعات الماضية، انتشر الجدل على السوشيال ميديا بين المواطنين حول رسائل، تبدو من ظاهرها أنها من وزارة القوى العاملة، وأنها تحمل في مضمونها مكافأة مالية للمتقدمين للعمالة غير المنتظمة، ولم يحالفهم الحظ بالحصول عليها.

وتسائل ياسر حسام، أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن رسالة تؤكد له حصوله على مبلغ مالي من العمالة غير المنتظمة، قائلا: “وصلتني رسالة من رقم موبايل إني حصلت على 6400 جنيه، من العمالة غير المنتظمة ويرجى التواصل بنا فرنيت على صاحب الرقم قالي إن كنت مقدم من 2020 وفلوس 13شهرا ولازم تعمل محفظة علشان ابعتلك عليها الفلوس.. ده حقيقي الوزارة بتبعتوا ولا نصب؟”.

وبالأمس وصلت إلى مواطن آخر بصيغة أخرى: “تم اختيار رقمك لاستلام منحة 3120 جنيه من وزارة القوى العاملة برجاء التواصل”.

على الفور، تواصل موقع “الموقع” مع وزارة القوى العاملة، لكشف حقيقة إرسال رسائل للمواطنين من العمالة غير المنتظمة، وأكد مصدر مسؤول في الوزارة أن ما يتم تداوله أحد أساليب النصب الحديثة على المواطنين.

وشدد لـ”الموقع” أنه على مدار الفترة الماضية وحتى الآن لم يتم التواصل مع أي مواطن بشأن مبالغ مالية للعمالة غير المنتظمة، وأن ما يتم تداوله طرق يتبعها المحتالين للوصول لحسابات المواطنين والاستيلاء على ما لديهم من أموال.

وأوضح أنه من خلال التواصل مع هذه الأرقام الاحتيالية يمكن اختراق الهاتف من “الهاكرز” والوصول إلى كل البيانات والمعلومات الخاصة بالمواطنين، مناشدا المواطنين بضرورة توخي الحذر في التواصل أو الرد على هذه الرسائل.

وأشار إلى أن كل ما يتعلق بالعمالة غير المنتظمة يتم الإعلان عنه من خلال وسائل الإعلام والصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، لتجنب وقوع المواطنين كفريسة لحالات النصب والاحتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى