اقتصادالموقع

إيسترن كومباني: 3 مليارات جنيه حجم الأصول العقارية غير المستغلة

كتبت – هاجر على

قال هاني امان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية ايسترن كومباني، إن حجم الأصول العقارية غير المستغلة في الشركة يقدر بما يتراوح بين 2 إلى 3 مليارات جنيه.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة اليوم، إن تلك الأصول يصل عددهم إلى 13 قطعة أرض منها مصنع الإسكندرية، و مصنع منوف المغلقين، والمخازن الجمركية في الجيزة، وغيرها.

وأشار أمان إلى أن الشركة تدرس تأسيس شركة للأصول حيث تم الحصول على موافقة الجمعية العمومية الماضية، وستتوزع ملكيتها على الشركة القابضة وباقي المساهمين دون المستثمر الإماراتي.

ذكر أن المستثمر الأجنبي تنازل عن حصته في الأصول الثابتة وغير المستغلة، والتي كانت تتوزع ملكيتها على الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بواقع 50% والمساهمين بواقع 50%.

ونوه أمان أن حصة الشركة القابضة في الأصول انخفضت بعد دخول المستثمر الأجنبي إلى 20%، إلا أنه تنازل عنها وبالتالي تظل الشركة القابضة تملك 50% من الأصول

وأوضح أن التركيز سيكون على المعسلات الفواكة والمنتجات الحديثة من التبغ المسخن، وهذا هو التطور الطبيعي الذي لابد أن نواكبه مع السعي لاجتذاب التكنولوجيا اللازمة للدخول في تلك الصناعة.

أضاف إن الانتعاشة المستقبلية للشركة جاءت بعد صفقة راس الحكمة العظيمة التي غيرت كافة الأوضاع، وثانيا بعد اعتماد 400 مليون دولار، والتي ستغطي احتياجاتنا السنوية، وتوفير التبغ وتوفير المخزون من التبغ مستقبلا لعدم التعرض لاي أزمة وبالتالي توفير احتياجات المستهلكين.

والجدير بالذكر وافقت الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة الشرقية ايسترن كومبانى، اليوم على إبرام اتفاقيات تسهيلات ائتمانية لفتح اعتمادات مستندية لموردي الشركة لاستيراد المواد الخام التبغية وغير التبغية ومستلزمات الإنتاج بمبلغ 400 مليون دولار.

كما وافقت الجمعية على قرارات مجلس الإدارة لإبرام اتفاقيات ائتمانية مع بنوك خارجية في صورة خطابات ضمان بمبلغ 200 مليون دولار لصالح البنوك المحلية المصدرة للاعتمادات المستندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى