الموقعتحقيقات وتقارير

إيرادات السينما كلمة السر وراء تصدر “موسى” مؤشرات البحث

كتبت – حنان حمدتو

حققت الأفلام المعروضة فى السينما خلال الفترة الحاليه إيرادات ضئيلة هذا الأسبوع ، و بلغ إجمالى إيرادات جميع الأفلام 3,175,706 ملايين جنيه .

وكان فيلم موسى قد تصدر تريندات البحث على متصفح جوجل العالمى فى مصر ،اليوم الخميس، و يعرض في السينمات 11 فيلمًا ، وهى عروستى للفنان أحمد حاتم وجميلة عوض ، وإخراج محمد بكير، و لا زال يعرض فيلم العارف بطولة النجم أحمد عز، وإخراج أحمد علاء.

كما يعرض أيضًا في نفس الوقت فيلم موسى بطولة كريم محمود عبد العزيز وإياد نصار، وإخراج بيتر ميمى، وفيلم فرق خبرة بطولة محمد الشرنوبى ويعرض أيضا فيلم المحكمة بطولة غادة عادل ومجموعة من الفنانين الأخرين .

كما يعرض فى السينمات فيلم “20 جنيه بطولة أحمد السقا وهانى رمزى وأحمد رزق ومجموعة من الفنانين، إخراج محمد أمين، كما يعرض فيلم ماكو لناهد السباعى و نيكولا معوض، بسمة، منذر ريحانة، وإخراج محمد هشام .

كما يعرض أيضا فيلم 30 مارس، بطولة أحمد الفيشاوى ودينا الشربينى، اخراج احمد خالد موسى، وكذلك يعرض مش أنا بطولة النجم تامر حسنى، وماجد الكدوانى وسوسن بدر، وإخراج سارة وفيق، كما يعرض فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين بطولة النجم كريم عبد العزيز، ودينا الشربينى، إخراج أحمد الجندى.

ويجسد فى فيلم موسى كريم محمود عبد العزيز شخصية البطل الرئيسي وهو المهندس يحيى صالح الخياط، المتخصص في الميكاترونيكس، وهو مصطلح يطلق على الميكانيكا الإلكترونية والكهربائية ، اخترع ا إنسان آلي “روبوت” ليكون صديقه، في ظل شعوره بالوحدة وعدم وجود أصدقاء حقيقيين.

ويقرر يحيى صالح أن يمنح الإنسان الآلي اسم موسى بعد أن يحلم بوالده المتوفي ويدور بينهما حديث حول حمل لم يكتمل لوالدته بطفل كان ينوي والده أن يطلق عليه اسم موسى ، و يمتلك الروبوت موسى إمكانيات خارقة تجعله سلاح متحرك مصنوع من الفولاذ، يمكنه القفز لمسافات عالية وقطع مسافات طويلة خلال ثوانٍ.

وتدور المواجهة الرئيسية في الفيلم بين كريم محمود عبد العزيز وإياد نصار، وهي أحدى قصص عالم المستضعفون الذي أعلن عنه بيتر ميمي، وينضم إلى فيلم “الهرم الرابع” من بطولة أحمد حاتم، ويلحق به عمل آخر هو “ملاك الموت” من بطولة أمير كرارة.
ويظهر أحمد حاتم ضمن أحداث فيلم موسى بشخصية القرصان الإلكتروني يوسف حجاج من فيلم “الهرم الرابع” الذي كتبه وأخرجه بيتر ميمي عام 2016، ويبدو أن يخوض المعركة إلى جانب المهندس يحيى صالح الخياط.
و تضم قائمة ضيوف الشرف في فيلم موسى أمير كرارة، الذي يظهر بشخصية ملاك الموت ويقاتل إلى جوار موسى في معركته لتحقيق العدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى