الموقعمنوعات

إلهام شاهين: رأي الدين يدعم التبرع بالأعضاء البشرية بعد الوفاة

كتبت أميرة السمان

أكدت الفنانة إلهام شاهين، أن صاحب مبادرة التبرع بالاعضاء بعد حالة الوفاة الأول هو الدكتور خالد منتصر، موضحة أن قانون التبرع بالاعضاء أقرته الدولة المصرية سنة 2010 ولكنه لم يفعل، نظرًا لعدم تقدم آي شخص للتبرع، قائلة أن الناس ليس لديها ثقافة التبرع بالاعضاء بعد الوفاة، ورأي الدين مع التبرع بالأعضاء البشرية بعد الوفاة.

وأضافت الفنانة إلهام شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي خيري رمضان، وكريمة عوض، ببرنامج “حديث القاهرة”، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، مساء اليوم السبت، أنها حاولت فتح الباب مرة أخرى أمام فكرة التبرع بالاعضاء البشرية بعد الوفاة، بعد أخذ رأي أهل العلم وأهل الدين، متابعة أن بعض أهل الدين ضد فكرة التبرع بالاعضاء البشرية بعد الوفاة.

ولفتت إلى أنها استمعت إلى أراء دينية فيما يتعلق بهذا الشأن مستنيرة كثيرًا، متابعة أن الشيخ خالد الجندي أعلن أن التبرع بالاعضاء البشرية بعد الوفاة حلال، وأنا أول المتبرعين وأعلنت ذلك منذ عشر سنوات.

واضافت أن الدكتور احمد سلوم أحد مشايخ الأزهر الشريف أعلن في أحد المدخلات التليفزيونية أن التبرع بالاعضاء البشرية بعد الوفاة صدقة جارية على المتوفي المتبرع.

نرشح لك

إلهام شاهين تتعرض لموقف محرج جدا بالمهرجان الأخير.. ومذيع الحدث ينفرد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى