الموقعخارجي

إغلاق مداخل مقر الحكومة التونسية.. والغنوشي يعتصم في “سيارة سوداء” أمام البرلمان المجمد

أغلقت قوات الأمن التونسي، الاثنين، مداخل مقر الحكومة في العاصمة تونس، في أعقاب قرارات الرئيس قيس سعيد حل الحكومة وتجميد البرلمان.

يأتي ذلك فيما قال عدد من الموظفين في قصر الحكومة بالقصبة في تونس العاصمة، إن الجيش انتشر في المبنى ومنع الموظفين من الدخول، وذلك بعد أن أقال الرئيس قيس سعيد الحكومة أمس الأحد. كما انتشر الجيش اليوم أمام مبنى الإذاعة الرسمية.

وقال مصدران أمنيان لوكالة “رويترز” إن سعيد كلّف خالد اليحياوي المدير العام لوحدة الأمن الرئاسي بالإشراف على وزارة الداخلية بعد إقالة الحكومة.

يأتي هذا بينما رشق تونسيون يدعمون الأطراف المتنافسة بعضهم البعض بالحجارة خارج مبنى البرلمان في وقت مبكر الاثنين، حيث تجمّع عدة مئات من الناس اليوم.

من جهته، ينفّذ رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي اعتصاماً أمام البرلمان، بعدما منعه الجيش من الدخول إلى المبنى، غداة تجميد الرئيس سعيّد أعمال المجلس.

وكان مئات المناصرين لسعيّد متجمعين أمام البرلمان ويهتفون بشعارات معادية لحركة النهضة التي يتزعمها الغنوشي، وقد منعوا أيضاً أنصارها من الاقتراب من البرلمان.

وتوجه الغنوشي ونواب آخرون إلى المجلس منذ الساعة الثالثة فجراً، إلا أنهم مُنعوا من الدخول من جانب الجيش المتواجد في الداخل خلف أبواب موصدة.

وينفّذ الغنوشي اعتصامه داخل سيارة سوداء اللون مع نواب من حزب النهضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى