منوعات

«إعلامي» يكشف لماذا تتكرر حوادث حرق المصحف والمتهم الحقيقي

كتبت أميرة السمان

قال الإعلامي محمد الباز، إن السبب الحقيقي في تكرار حوادث حرق المصحف، هو الصورة المتصدرة عن الإسلام، التي نشرها الإرهابيون، والجماعات تدعي وصلًا بالإسلام، ولا تكف عن نشر الإرهاب.

وأضاف ، أن الذين أحرقوا المصحف لم يروا في الإسلام شيئًا جميلًا، يجعلهم يحترمون كتابنا المقدس، رأوا فقط العنف والإرهاب والقتل، ولو وصل لهم المعاني الحقيقية للإسلام، سيفكرون ألف مرة، قبل أن يقدمون على هذا الفعل”.

وأكد أن الإجراءات الدبلوماسية التي تتخذ لا يستهان بها، وهدفها الضغط لإيجاد تشريع دولي يجرم هذا الفعل، لكن هناك دور على المؤسسات التي تركت الجماعات المتطرفة تتكلم وتقدم نفسها على أنها تمثل الإسلام، وتسيطر على المراكز الإسلامية في الخارج.

وأردف: “مينفعش تترك جماعات تؤسس المساجد الإسلامية، وتعكس رؤيتها للإسلام، الإسلام الذي أنتجته الإخوان والجماعات الإرهابية، هو الصورة المتصدرة للغرب، ولا يعرفون حقيقة ديننا، المتهم الأول في جريمة حرق المصحف هم المسلمون، قبل أولئك المتطرفين، ونحن نكتفي بالقول أنهم يعانون من الإسلاموفوبيا، لكننا خسرنا كثير جدًا لأننا لم نقم بواجبنا تجاه ديننا ورسولنا وقرآننا”، جاء ذلك خلال تقديم برنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى