منوعات

«إعلامي»: مشروع رأس الحكمة صفقة تاريخية.. وإنقاذ للاقتصاد المصري

كتبت أميرة السمان

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن مشروع رأس الحكمة صفقة تاريخية وإنقاذ للاقتصاد المصري، موضحًا أن توقيت انعقاد صفقة رأس الحكمة والرقم الذي ستوفره للاقتصاد يزيد من أهميتها وقيمتها التاريخية.

وشدد “عيسى”، خلال تقديم برنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، على أن الأمر الآن تحول لإنفراجة واستبشار وإيجابية عمت جميع الأسواق والقلوب وعقول مواطني مصر، موضحًا أن هناك غمامة من الانتظار والتوقع على قدر فرحتهم وسعادتهم بما أعلن من صفقة.

وأشار إلى أن هذه الصفقة تعد حدث اقتصادي كبير وصفقة مهمة للغاية ودخل لمصر سينعش الاقتصاد، مؤكدًا أن الحكومة المصرية نجحت نجاحًا كبيرًا في عقد وإبرام هذه الصفقة، وهناك موجة من التفاءل التي عبرت مصر بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي الشراكة مع الإمارات.

وأكد أنه منذ أكثر من شهرين أعلن رئيس الوزراء أمام مجموعة من الإعلاميين أننا في انتظار خطوة وصفقة تجلب 30 مليار دولار، ولذلك لابد من الإشادة به وأن هذه التصريحات لم تكن تصريحات حالمة ولكنها جاءت حقيقية، قائلاً: “كان على حق فيما يفكر ويعد ويتوقع ويخطط”.

وأضاف أنه مع انعقاد المؤتمر الصحفي وإعلان التعاقد على الصفقة بشكل رسمي لابد من الإشادة بالدكتور مصطفى مدبولي، موضحًا أن تحسب أن يكون الرقم للتفاؤل ولكن الرقم الخاص بالصفقة جاء بأكثر ما تحدث به رئيس الوزراء في وقت سابق، ورئيس الوزراء كان مخطط ولم يكن حالمًا ويقدم وعد لنشر أخبار إيجابية ولكن الأمر كان حقيقيًا.

وأوضح أن الحكومة المصرية نجحت في هذه الصفقة، ولها الاحترام والتقدير للجهد المبذول في إبرام هذه الصفقة، منوهًا بأنه لابد من الإشادة برئيس الوزراء لأنه عندما تحدث عن وجود صفقة مرتقبة كان الحديث حقيقًا ولم يكن حالمًا وإنما كان يتعامل عن رؤية واضحة، جاء ذلك خلال تقديم برنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى