منوعات

«إعلامي»: الخطر الاجتماعي إنذار متجدد للخطر وظهر في قضية «طالبة العريش»

كتبت أميرة السمان

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الحديث الاجتماعي هذا الأيام مهم وضروري أعلى من الحديث بالشأن الاقتصادي، موضحًا أن الخطر الاقتصادي لا يزال قائم لكن سيف هذا الخطر هبط بعض الشيء، إلا أن الخطر الاجتماعي هائل ورهيب والمزعج أنه لا أحد ينتبه اليه.

وشدد “عيسى”، على أن المجتمع يمتلئ بعوامل تجعل أي اشتعال يتحول لأزمة اجتماعية ونفسية كبيرة، وعلى إثرها أزمة اقتصادية أخرى، موضحًا أن حدوث حوادث مثل الشابة “طالبة العريش” وهي قضية تم مناقشتها على مختلف وسائل الإعلام.

ونوه بأن هذا إنذار متجدد للخطر الموجود والرهان والدائم، موضحًا أن هذا الإنذار تتلقاه مؤسسات الدولة بدرجة من درجات البط في الفهم وعدم الإحساس بالخطر الهائل، المجتمع المصري منشغل بالاقتصاد وهو عن صح ولكن التصور أن الحلول تبدء وتنتهي بالاقتصاد هو أمر غير معقل، جاء ذلك خلال تقديم برنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، مساء اليوم الإثنين.

وفي سياق آخر وجهت نادية صلاح شقيقة طالبة العريش، نيرة صلاح، الشكر للنيابة العامة،بشان صدور بيان عاجل بملاحقة مروجي الشائعات ضد شقيقتها.

ونفت صلاح خلال مداخلة ببرنامج فى المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالى المذاع على قناة سي بي سي، قيام شقيقتها بشراء حبة الغلة قائلة:” تم مراجعة الأموال التي كانت معها، ووجدنا انها لم تاخذ تاكسي من أجل الحصول على حبة الغلة.. جابت فلوس الحاجات دي منين، برغم ان الأموال لسه معاها”.

وتابعت قدمت شكوى ضد التعليم العالي لأنها لجأت لوكيل الكلية لأنها أقرب لها منا، ولم يفعل أي شيء، وهذا سبب تقدمنا بالشكوى، ولم يتواصل اي منهم معنا حتى الآن.

وواصلت:” نحتسب اختي شهيدة عن ربنا، فهي تعرضت للقهر ولكن لا نريد ان يكون هناك نيرة جديدة وتتعرض لنفس الأمر”.

وانفعلت شقيقة نيرة على الهواء:” الابتزاز مثل القتل، ولم اوصل بنت شريفه وحافظة القران لمثل هذه الاحداث، ولازم نغير عقوبات القانون وأن تكون أقسى من ذلك، فاختي تم تسميها نفسيا”.

وردت الإعلامية قصواء الخلالي عليها قائلة:” ربنا يصبر قلوبكم، فالموقف صعب ومؤذي، وواضح انهم مقهورين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى