فن وثقافة

«إسعاد يونس»: عبد الحليم حافظ كان بيشيلني ويدلعني

كتب- أحمد عبد العليم

حكت الفنانة إسعاد يونس عن موقف كوميدي بينها وبين الفنان الراحل عبد الحليم حافظ وهي طفلة صغيرة، وما فعلته فيه بسبب جوعها وتناولها لساندويتش “طعمية”.

وخلال لقاء إسعاد يونس في Sold Out مع محمود سعد، حكت عن علاقة عبد الحليم حافظ بأسرتها إذ كان زميلا لوالدتها في معهد الموسيقى وقالت: “أمي كانت في معهد الموسيقى زميلة عبد الحليم حافظ، وكان بيجيلنا البيت ويشيلني ويدلعني”.

وتابعت:”عبد الحليم حافظ خدني معاه انتخابات كانت بتتعمل في جنينة المسرح القومي، كان عمري 5 سنين وشالني على أكتافه، وفضلت أقوله أنا جعانه فاشترى لي ساندويتش “طعمية” أكلته وبقيت دماغه حقل من الطعمية وراح لوالدتي قالها معقولة هزرّع طعمية”.

ووتذكرت إسعاد يونس كيف التحقت بالإذاعة وقالت إن والدتها طلبت من زميل لها أن يدرسها كل المعلومات عن الموسيقى والنوتة الموسيقية وأصبح لديها معرفة كبيرة بها.

وأكملت: “أمي قرأت في الجريدة أنهم كونوا البرنامج الموسيقي الكلاسيكي وطلبوا شخص يشتغل في المكتبة، اتصلت بالإذاعي الكبير طاهر أبو زيد وهو كان صديق مقرب لوالدي وطلبت منه يأخذني في المكتبة وقتها كان عمري 16 سنة ، وطلبت منه أنهم يختبروني قبل أي حاجة، وتم تعييني بالقطعة في البرنامج الموسيقي لتنسيق المكتبة، أخذت 12 جنيه في الشهر، أول مرتب كان نص شهر 6 جنيه فصلت بيهم فستانين لأختي إيمان واشتريت حاجات كتير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى