سياسة وبرلمان

إسراء عبد الفتاح لـ«الموقع»: تقليل تكلفة القروض أبرز ملفات القمة الأمريكية- الأفريقية

كتبت – روان لاشين

قالت الناشطة السياسية، إسراء عبد الفتاح، إن أهم ما يُشغل القمة الأمريكية- الأفريقية هو مناقشة أزمات أفريقيا بعد جائحة كورونا والتغيرات المناخية، والمعاناة التي شهدتها القارة الأفريقية بسبب نقص الغذاء والأزمة المالية الحالية، إذ إنها من أكثر القارات المتضرر عقب هذه الأزمات المتتالية.

وتابعت إسراء، خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع»، أن من أبرز الملفات المطروحة في القمة هو كيفية مساعدة دول أفريقيا وتقليل تكلفة القروض على هذه الدول، إذ إنه من المقرر تواجد مستثمرين أمريكان في القمة أو على هامشها.

وأضافت إسراء، أنها تعتقد أنه لن تخلو الجلسات الحوارية للقمة من ملف الدعم الديموقراطي سواء كان للسودان أو أثيوبيا، كما لن يخلو من ملف حقوق الإنسان في مصر خاصة وقارة أفريقيا بشكل عام.

نرشح لك : هبة البشبيشي لـ«الموقع»: مكافحة الإرهاب والتعاون التجاري أبرز الملفات التي ستطرح في القمة الأمريكية- الإفريقية

وأشارت إسراء إلى أنها ترجو أن تصل القمة الأمريكية- الأفريقية في نهايتها إلى حلول حقيقية تساعد الدول الأفريقية في أزماتها الحالية، وأن تكون هناك خطوات تنفيذية في إطار القمة لا تقتصر على الوعود فقط، ووضع استراتيجيات قصيرة الأمد إذ إنه دائما ما يتم وضع استراتيجيات طويلة الأمد لا تنتهي، موضحةً أن هناك العديد من القمم والمؤتمرات والحوارات إلا أن نتائجها قليلة للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى