عيادتك

إرشادات التغذية الصحية لكبار السن

كتبت أميرة السمان

وجهت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مجموعة إرشادات للتغذية الصحية لكبار السن

وجاءت الإرشادات كالتالي:

. تناول الوجبات في أوقات محددة

. الإكثار من الخضروات والسلطة والفواكه

. تناول 3 وجبات صغيرة أفضل من وجبة كبيرة

يأتي ذلك في إطار برنامج الرعاية الصحية لكبار السن يستهدف فحص وعلاج الأشخاص من 65 عام فأكثر بالمجان.

وفي سياق متصل حذرت وزارة الصحة والسكان متابعيها من تناول الدهون المتحولة في الوجبات الغذائية، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قبل قليل.

وقالت الصحة خلال منشورها، قلل من تناول الدهون المتحولة في وجباتك الغذائية للوقاية من زيادة الكوليسترول الضار بالدم الذي يسد الشرايين ويسبب نوبات قلبية.

وأكدت الوزارة أن الإقلال من الدهون المتحولة يحمي صحتك الدهون المتحولة قاتلة وتزيد من نسبة الكوليسترول الضار الذي يسد الشرايين ويسبب نوبات قلبية ووفيات نتيجة الأمراض القلبية.

وأوصت الصحة والسكان متابعيها، اكشف واطمن على صحتك بالمجان ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، يأتي ذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الخط الساخن 15335 أو زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة والسكان عبر شبكة الإنترنت.

وفي سياق متصل وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف الجهود التي تقوم بها الوزارة والإجراءات الوقائية التي تتم في جميع المنافذ الحدودية لجمهورية مصر العربية، من أجل الاكتشاف المبكر والسيطرة والتحكم ومنع دخول أي أمراض معدية وافدة من الخارج، وذلك من خلال استمرار تنشيط إجراءات الترصد والتعامل السريع مع أي حالات يشتبه إصابتها بأمراض معدية، بما يتسق مع القواعد العلمية والعملية المعمول بها عالمياً ومحلياً.

وتناول الاجتماع استعراض الجهود التي يقوم بها قطاع الشئون الوقائية في مجال مكافحة نواقل الأمراض، وتأكيد الوزير على تكثيف الجهود من أجل الحفاظ على خلو مصر من تلك الأمراض المنتقلة.

واستعرض الاجتماع أيضا الجهود التي تتم فيما يخص الأمراض المستهدفة بالتطعيم، إضافة إلى تأكيد وزير الصحة والسكان على استمرار الحفاظ على نسبة تطعيم أكثر من 95% طبقا لأدلة منظمة الصحة العالمية.

ووجه الوزير باستمرار الحملات التثقيفية بشأن اتباع الإرشادات الوقائية لمنع انتقال العدوى ورفع درجة الوعي لدى المواطنين، وذلك في إطار رؤية قطاع الطب الوقائي بتحسين جودة البيئة الصحية والحفاظ على المواطنين من أي أمراض معدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى