مدارس وجامعات

إحنا خدامين الشعب.. وزير التعليم: حل أزمة الطلاب المصريين العائدين من السودان فورًا

كتبت أميرة السمان

علق الإعلامي أحمد موسى، على واقعة الطلاب المصريين المقيمين في السودان بعد توقف الدراسة هناك، قائلاً: الدولة مش بتسيب ولادها.

وأضاف موسى، أنه قد تواصل بشكل خاص مع وزير التربية والتعليم، والذي أكد له بأنه سيتم العمل بشكل فوري لحل تلك الأزمة في أقرب وقت.

وتابع: وزير التعليم قال إحنا خدامين الشعب المصري، وسنحل أزمة الطلاب المصريين العائدين من السودان.

وأشار إلى أن الوزير ناشد الطلاب العائدين من السودان بالتوجه إلى تسجيل شكواهم على موقع الوزارة للعمل على حلها بشكل سريع وفوري، جاء ذلك خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد.

وفي سياق متصل شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، على استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة فى امتحانات الشهادة الإعدادية لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، وضمان حقوق ومصلحة الطالب، موجهًا بضرورة مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية “هاتف محمول- سماعات – ساعات سمارت أو الكترونية”، إضافة إلى التنبيه على الملاحظين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وعدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان نهائيًا.

وتحقيقًا للنظام والانضباط أثناء العملية الدراسية والتعليمية، شدد الوزير على مواصلة تفعيل الكتاب الدوري الخاص بحظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء سير العملية الدراسية بكافة مدارس المحافظة.

كما أكد الوزير مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية ومراحل النقل، بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل، والتدرج فى مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

كما أكد الوزير اهتمام رئيس الجمهورية بمبادرة “١٠٠٠ مدير مدرسة” وانتقاء شباب المعلمين وفق معايير محددة؛ ليصبحوا مديرى المدارس، مشددا على تقديم الدعم اللازم لهم وتذليل أي صعوبات قد تواجههم لكي يقوموا بأداء مهامهم على أكمل وجه وإحداث التطوير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى