أخبارالموقع

إبراهيم عيسى: البرلمان وافق على التغيير الوزاري دون مناقشة أو اعتراض

كتبت- يوستينا أنور 

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن المواطن المصري هو الممول الرئيسي لوزارة المالية، إذ أن المواطن ظل يدعم الحكومة المصرية في كل قرارتها في السنوات الثماني الأخيرة، وذلك أثناء مخاطبته لوزير المالية.

وأضاف عيسى، أن 76 % من الموازنة العامة للدولة مصدرها الضرائب التي يدفعها المواطن للدولة، مؤكداً أن تحويلات المواطن المصري من الخارج للدولة المصرية تصل إلى نسبة كبيرة من الموازنة العامة للدولة.

وأكد عيسى، أنه بالرغم من  الدعم الكبير الذي يقوم به المواطن  إلا أن الحكومة المصرية تتصرف كأنها لا يأتيها الباطل من خلفها ولا من بين يديها، مؤكداً أنه، لا يمكن إلقاء اللوم على المواطن، فقدرة تحمله تقل بمرور الوقت.

وتابع عيسى، أن التغيير الوزاري في مصر ليس له أي معنى،  فالمواطن يُفاجأ بقرارات من الحكومة بسبب عدم إشراكه في صناعة القرار،  وأن البرلمان وافق علي التغيير الوزاري دون مناقشة أو اعتراض.

وأشار عيسى، إلي أنه لابد من مشاركة الحوار الوطني بشكل علني أمام المواطنين، وضرورة تخلي الحكومة عن عنادها و إصرارها في استمرارها بنفس السياسات، فإن كانت الدولة تريد للحكم أن يستقر و يمتد لسنوات فلن يتم ذلك إلا بالتشارك مع المواطنين والحوار المشترك، ولن يمكن الاستمرار أبداً بنفس السياسات القديمة.

جاء ذلك في برنامج “حديث القاهرة” المذاع علي قناة “القاهرة والناس”، مع الإعلامي “إبراهيم عيسى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى