الموقعفن وثقافة

أيمن سلامة لـ«الموقع»: كتابتي لريهام حجاج ليست ظاهرة جديدة فصلاح جاهين كان يكتب لسعاد حسني

كتبت – أميرة عاطف

تخوض الفنانة ريهام حجاج سباق دراما رمضان 2024، بمسلسل جديد يحمل عنوان “صدفة” من إخراج سامح عبدالعزيز، وتأليف أيمن سلامة، ويعد المسلسل ثالث تعاون بينهما ويجمع بين ريهام حجاج، والمخرج سامح عبدالعزيز، والمؤلف أيمن سلامة .

وحول آخر أخبار الاستعداد والتحضير للمسلسل، قال المؤلف أيمن سلامة في تصريحات خاصة لـ”الموقع”: سعيد بالتعاون للمرة الثالثة مع الفنانة ريهام حجاج، والمخرج سامح عبد العزيز .

وأضاف: مازلنا في وضع اللمسات الأخيرة للمسلسل، فلم يتم الاستقرار على الترشيحات النهائية للفنانين المشاركين في العمل، كما أنه جار المعاينات الأخيرة لأماكن التصوير .

نرشح لك : أمير رمسيس لـ«الموقع»: متشوق لتجربة كتابة السيناريو

وحول تعاونه مع الفنانة ريهام حجاج للمرة الثالثة قال سلامة: بالفعل عندما أشرع في كتابة العمل، أضع أمام عيني ريهام حجاج كبطلة له، فهذا أسلوب من أساليب الكتابة، متعارف عليه عبر التاريخ، وهناك أمثلة كثيرة على ذلك، فمثلا كان الكاتب الكبير صلاح جاهين، يضع سعاد حسني نصب عينيه وكان يكتب لها معظم أعماله، وكما كان بشير الديك يكتب لنادية الجندي، وعالميا كان آرثر ملير يكتب لمارلين مونرو.

وأضاف: هناك جزء من الكتابة يعتمد على الكيمياء، التي تنشأ بين المؤلف والنجم، خاصة إذا حققا معا نجاحا لعدة مرات، ومن هنا أرى مدى توافق الرواية الجديدة مع النجمة التي أقرر الكتابة لها، فشخصية النجمة توحي إلي بما أكتبه والعكس صحيح.
وعن ترشيحات باقي النجوم قال سلامة: بالفعل يكون لي رؤية في ترشيحات النجوم، ونناقشها أنا ومخرج العمل حتى نستقر على أنسب الشخصيات من وجهتى النظر المختلفة لي وللمخرج، حتى نصل بالأدوار إلى أفضل الترشيحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى