رياضة

أوروا ريدز الياباني يفوز على ليون المكسيكي ويضرب موعدا مع سيتي بمونديال الأندية

كتب – محمد علاء

بلغ أوروا ريدز الياباني، الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حاليا في مدينة جدة السعودية، وذلك عقب فوزه على كلوب ليون المكسيكي 1/صفر، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة.

وسجل أليكس شالك هدف المباراة الوحيد لأوروا في الدقيقة 78.

وشهدت المباراة تعرض ويليام تيسيو لاعب ليون المكسيكي للطرد في الدقيقة 84.

وسيلتقي أوروا ريدز في الدور المقبل مع مانشستر سيتي الإنجليزي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء المقبل على ملعب “الجوهرة المشعة”.

على الجانب الآخر، ودع كلوب ليون، حامل لقب دوري أبطال كونكاف، البطولة، وهو الذي يشارك بها للمرة الأولى في تاريخه.

وودع الفريق المكسيكي المسابقة بعد أن خاض البطولة للمرة الأولى في تاريخه، عقب تتويجه بلقب دوري أبطال كونكاكاف لعام 2023، بينما يشارك الفريق الياباني في البطولة للمرة الثالثة، بعد أن شارك من قبل في نسختي عامي 2007 و2017.

ويعتمد الفريق الياباني في البطولة على جهود عدد من نجومه، خاصة اللاعبين الأجانب، وهم الثنائي الهولندي، بريان لينسين، وأليكس شالك، والنرويجي ماريوس هويبروتن، والدانماركي ألكسندر شولز، والغيني خوسيه كانتي.

وتبلغ القيمة السوقية لفريق كلوب ليون المكسيكي 38.80 مليون يورو، بينما تبلغ القيمة السوقية لفريق أوراوا ريد دياموندز الياباني 19.35 مليون يورو، حسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

عودة عبد المنعم وكوكا أساسيًا في تشكيل الأهلي أمام اتحاد جدة

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن تشكيل المارد الأحمر لمباراة اتحاد جدة السعودي، في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.‎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى