الموقعرياضة

أنطونيو كونتي:” لم أرفض تدريب توتنهام من أجل الأموال”

كتبت – ياسمين أبو العز
نفي أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان السابق، والذي رحل عن قيادة الفريق بنهاية الموسم، وجاء خلفه سيموني إنزاجي لقيادة الأنتر، ما يتردد في الساعات الماضية أنه قام برفض تولي قيادة توتنهام الإنجليزي، بسبب الأموال.

وتحدث كونتي في حواره مع صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية اليوم عن ذلك قائلاً:” السوق يحدد أسعار اللاعبين والمدربين، لكن لو كنت أفكر في الأموال لبقيت حيث كنت في الماضي، وقبلت التنازلات، وقتها كنت سأحصل على عقد جديد”.

وتابع:” أنا أبحث دائما عن مشاريع جيدة للفرق، ومستعد للبقاء في المنزل إذا كان هناك شيء لا يقنعني، فهذا أمر يتعلق بالرؤية والمبادئ”.

واستكمل كونتي حديثه:” بشكل عام، أحب التحديات وقد قبلت الكثير منها خلال مسيرتي المهنية. فحتى الأندية الكبرى التي دربتها لم تكن أبدًا مرشحة للألقاب عندما بدأت مهمتي، ومع ذلك، إذا كان هناك شيء لا يقنعني، فأنا أفضل عدم قبوله بغض النظر عن الأموال”.

وكان قد تحدث ستيفن زهانج رئيس نادي إنتر ميلان في وقت سابق، عن أسباب رحيل كونتي قائلاً:” وجهات نظرنا المختلفة حول الوضع قادتنا إلى الانفصال،وما لم يكن أساسيا بالنسبة له، كان مهما بالنسبة للنادي، والعكس صحيح”.

ومن جانبه رد كونتي في حواره علي تصريحات زهانج قائلاً:” ما يمكنني قوله هو أن مشروعي لم يتغير أبدًا، ولكن سيكون من غير المنطقي مناقشة هذا الآن، فأنا لا أريد إثارة الجدل أو الحديث عن الانتقالات. وأحترم زهانج وأشكره على اختياره لي”.

ورد إيضاً صاحب الـ51 عاماً علي أنتقاد ماسيمو موراتي، رئيس إنتر ميلان السابق، بإن كونتي مدرب يفتقر إلى الارتباط العاطفي بالنادي، قائلاً:” لا يمكن أن أنكر أن كلمات موراتي أحبطتني، فنحن تحدثنا عبر الهاتف بعد ذلك واعتذر لي لأن هذه الكلمات لم تعكس ما يريد قوله”.

وأضاف:” كل من يعرفني يدرك الروابط القوية التي تربطني بكل فريق أدربه، فأنا أعطي كل شيء أينما ذهبت، وأترك دائمًا اللاعبين الشباب خلفي بعقلية الانتصار”.

وأختتم كونتي حواره مشيداً بسيموني إنزاجي مدرب أنتر ميلان الجديد الذي تولي الفريق خلفاً له قائلاً:” أتمنى كل التوفيق لسيموني لأنه مدرب موهوب وطموح، وأتمنى كل التوفيق لجماهير الأنتر فيما هو قادم”.

يذكر أن كونتي قاد فريق إنتر ميلان الإيطالي في الموسم المنتهي، للتتويج بلقب الدوري الإيطالي، بعد غياب دام 11 عاماً، وكسر بذلك التتويج سيطرة فريق يوفنتوس على اللقب لمدة 9 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى