سياسة وبرلمان

أمين سر تضامن النواب يثمن إطلاق أول مسلسل في العالم العربي أبطاله من «ذوي الهمم»

أشاد المهندس حسن المير عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعى والاسرة بالبرلمان باطلاق نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مبادرة “عالم موازي ” وعمل أول مسلسل في العالم العربي أبطاله من ذوي الهمم وهو ” القضية ٤٠٤”.

وأعرب ” المير ” فى بيان له اصدره اليوم عن ثقته التامة فى أن أبطال هذا المسلسل سوف يبهرون العالم به باعتباره أول عمل فنى مصرى وعربى يقدمه اصحاب القدرات للعالم ليؤكدون أن هذه الشريحة المهمة من المصريين قادرة على اسعاد العالم وانهم اصبحوا يحظون بأكبر اهتمام من الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة والشعب المصرى.

وأعلن المهندس حسن المير اتفاقه التام مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بأن المساندة التي أبداها الرئيس السيسى في الحدث السنوي “قادرون باختلاف” وتواصل سيادته مع الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم بالفعل أدت إلى انتشار الروح الإيجابية والنقلة النوعية النسبية التي حدثت نحو الأشخاص ذوي الإعاقة معرباً عن ثقته فى “قضية ٤٠٤ ” سوف تحقق جميع أهدافها وفى مقدمتها ارسال رسالة شاملة جامعة أن الجميع له دور فعًّال في المجتمع وأن التعبير عن تلك الرسالة بكافة أشكال الفن تساهم في الوصول إلى الفئة المستهدفة.

ويقدم مسلسل “القضية ٤٠٤”، من خلال ٢٠ بطلًا وبطلة من ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن الوزارة على ثقة أن تلك الرسائل ستصل بأصواتهم لكافة أنحاء الجمهورية.

وأعلنت القباج دعم الوزارة لمبادرة “عالم موازي” بمبلغ مليون جنيه يتم تقديمها علي دفعتين، مُعربة عن مساعي الوزارة أن تساهم في إيجاد مسرح “قادرون باختلاف” ليقوم بإيصال رسائل إلى الأبناء من ذوي الإعاقة لكافة أنحاء الجمهورية.

وشارك في الاحتفالية التي أقامتها مبادرة “عالم موازي” بحضور نيفين القباج نخبة من الإعلاميين والفنانين الذين يدعمون قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة حرصاً على مشاهدة العرض المسرحي “مشروع حلم” الذي يناقش القضايا والتحديات التي يواجهونها في المجتمع في إطار مسرحي غنائي، أخذاً في الاعتبار أن الذي قام بتأدية العرض هم ممثلون من ذوي الإعاقة ومعهم أشخاص من غير ذوي الإعاقة تحقيقاً لمبادىء الدمج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى