هلال وصليب

أمين الفتوى: صيام أيام القضاء في شوال كأنه صوم الأيام الست

كتبت أميرة السمان

أجاب الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصل حول حكم صيام الـ 6 من شوال بأكثر من نية؟.

وقال عبدالسميع: “اللى بيحصل إننا بننصح السيدات أو المريض أو المسافر، وهم اللى رخص لهم الشرع الإفطار فى رمضان، هؤلاء الثلاثة ينوا من الليل إنهم هيصوموا بكرة قضاء، فلما يصوموا بهذه النية”.

وتابع: أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، “من يصوم 6 من أيام من شوال للقضاء كأنه صام الـ6 من شوال، سيدنا النبي لما قال من صام 6 من شوال لم يقل صيام قضاء أو نافلة”، جاء ذلك خلال حلقة برنامج “فتاوى الناس”، المذاع على فضائية “الناس”، مساء اليوم الثلاثاء.

وفي سياق متصل وجه الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على ما أنتجته من برامج وما نقلته من فاعليات دينية خلال شهر رمضان، قائلا: “جعلت الناس تستمتع بالدين”.

وأشار عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “DMC”، اليوم الثلاثاء: “حدث تناغم بين العلم والإعلام وخاصة على قناتي الناس والحياة، ما بين نقل شعائر الصلوات خاصة التراويح من مسجد الحسين،وأكثر من 50 برنامج دينى” .

وأوضح الجندى: “الناس شبعت دين الناس استمتعت بالدين، نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يرعى هذا التوجه والتدين، فى كل مكان دروس وحلقات قرآن واعكتاف وكل الأطياف الدعوية على الساحة، وعدد الشباب الضخم الموجود فى المساجد والكل بيدعو للبلد والرئيس والشرطة والجيش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى