الموقعتحقيقات وتقارير

أمين الصندوق بـ «الوفد» : حفيد مرشد الإخوان يسيطر على رئيس الحزب سيطرة «الشاطر» على «مرسي»

>> الجماعة حاولت اختراق الحزب في 2020 والهضيبي بـ«يشخط» في «يمامة» علنا

كتب – عصام الشريف

وصف فيصل الجمال ، أمين صندوق حزب الوفد ، عبد السند يمامة رئيس الحزب بالخضوع بشكل تام ومطلق لسيطرة حفيد مرشد الإخوان ياسر الهضيبي عضو الهيئة العليا بالحزب، وقال الجمال في حوار شامل مع موقع «الموقع» سيتم نشره كاملا في وقت لاحق ، إن الهضيبي يتحكم ويحرك يمامة مثلما كان خيرت الشاطر يحرك محمد مرسي.

وأكد الجمال ، وجود محاولة لأخونة حزب الوفد عام 2020، ولكن تم تصدي هذه المحاولة من قبل الوفديين المخلصين ، واتهم الجمال يمامة والهضيبي باستقدام بلطجية لمنعه من دخول الحزب، كما اتهم الجمال «الهضيبي» برفع شعارات إخوانية داخل الحزب وأنه سبق وأن قام بتعليق لافتة داخل الحزب مكتوب عليها نحن مع الشرعية، وقال الجمال، هذه الشعارات لا يعرفها حزب الوفد ولم نسمع عنها إلا في اعتصام رابعة.

نرشح لك : من يمسك بمفاتيح خزينة الوفد؟.. وحقيقة المال السايب في «عزبة يمامة»

ووصف الجمال ، ياسر الهضيبي بأنه ينتمي لجماعة الإخوان وأنه حاول أخونة حزب الوفد ولكنه فشل. وأنه ينتمي فكريا وأسريا لجماعة الإخوان.

وتابع الجمال ، الهضيبي “شخط” في عبد السند يمامة رئيس الحزب مرتين علنا وأمام الناس وحكي الجمال هاتين الواقعتين “في الواقعة الأولى أصر أعضاء الهيئة العليا على دخولي الاجتماع وطالبوا بإلغاء قرار إيقافي، فما كان من الهضيبي إلا أن تحدث بصوت عالي موجها حديثه لرئيس حزب الوفد قائلا” متلغيش قرارك ومترجعش في كلامك، وانصاع له يمامة قائلا “لن الغي قراري ولن أرجع في كلامي”

نرشح لك : جميلة إسماعيل ترحب وصباحي يشكر الرئيس.. العفو الرئاسي يحرك مياه الحياه السياسية

والواقعة الثانية كما يروي الجمال عندما طلب المهندس حسين منصور تحديد موعد انتخابات الهيئة العليا للحزب فرد عليه يمامة قائلا في نوفمبر يا بشمهندس، ورد منصور علي يمامة قائلا هناك ٣٨ توقيع من أعضاء الهيئة العليا للحزب بتبكير موعد الانتخابات وجعلها في سبتمبر، وهنا تدخل ياسر الهضيبي موجها حديثه ليمامة بصوت عالي “قوم وارفع الجلسة، فقام يمامة برفع الجلسة فورا

وكشف الجمال أنه وصلته تسريبات تؤكد أن الهضيبي هو الذي يملي على رئيس الحزب أسماء رؤساء اللجان في المحافظات.
ولفت إلى أن الهضيبي كان استشاط غضبا حينما علق الوفديون لافتات على جدران الحزب مكتوب عليها تسقط جماعة الإخوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى