اقتصادالموقع

أسعار النفط تقلص مكاسبها بعد تجاوز خام برنت لمستوى 90 دولارًا

كتبت – ماري نادي

قلصت أسعار النفط مكاسبها المسجلة خلال تعاملات آخر جلسات الأسبوع، في ظل مخاوف المستثمرين تجاه اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بعد أنباء أفادت بسماع دوي انفجارات بمدينة أصفهان الإيرانية فيما يعتقد أنه هجوم إسرائيلي.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو بنسبة 1.89% او ما يعادل 1.6 دولار إلى 88.76 دولار للبرميل، مقلصة مكاسبها بعدما تجاوزت مستوى 90 دولارًا في وقت سابق اليوم.

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم مايو بنسبة 2.07% إلى 84.44 دولار للبرميل، في حين ارتفع كلا العقدين بنحو 3% في وقت سابق من الجلسة.

أفادت قناة “إية بي سي” نقلاً عن مسئول أمريكي، بأن صواريخ إسرائيلية أصابت موقعاً في إيران، وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء أنه سُمع دوي انفجارات في مطار بمدينة أصفهان لكن السبب لم يتضح على الفور، الأمر الذي تسبب في تحويل العديد من الرحلات الجوية بعيداً عن المجال الجوي الإيراني وفق ما نقلته شبكة “سي إن إن”.

قال “وارين باترسون” رئيس قسم استراتيجيات السلع الأساسية في “آي إن جي” في تعقيب لوكالة “رويترز”، إنه في حالة تأكيد هذه الأنباء، فسوف تتزايد مخاوف تصعيد الموقف، واتجاه السوق نحو موقف تؤدي فيه مخاطر إمدادات النفط إلى اضطراب فعلي في المعروض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى