منوعات

أستاذ طب نفسي بالأزهر: البنت تعاني مع زوجها حال وجود انفصال لوالديها

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر الشريف، إن صدمة انفصال وطلاق الزوجين، يعانى منها الأبناء طوال حياتهم، لافتا إلى أن بعض الأحيان تترك أمراض جسدية منها أمراض مناعة وقرح فى المعدة.

وأضاف المهدي: “تلاقيهم متزوجين كبروا وتفضل صدمة طلاق ابوهم وامهم تبقى موجودة مدى عمرهم كلما تذكروا “.

وتابع: أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر الشريف، “الابناء بيعانوا من الايذاء طول عمرهم، وعلشان كده لازم الزوجين يراجعوا أنفسهم وبلاش مشاكل وانتقام بعد الطلاق “، جاء ذلك ، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية الناس، مساء اليوم الأربعاء.

وكان قد قال الدكتور عبد الراضى عبد المحسن عميد كلية دارالعلوم بجامعة القاهرة، إن من علامات الصلاح، إن تحب أن تكون صالحا، وتتمنى الصلاح لكل الناس، فالامام الشافعى رضى الله عنه كان يقول: أحب الصالحين ولست منهم على انول شفاعتهم.

وأضاف عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على فضائية الناس، أمس الثلاثاء: “الانسان لازم يحب الصالحين، ويكره من يفعل المعاصى، ولازم تحب الخير للناس، لأن هذا دليل على صلاح النفس، والإنسان الصالح هو من يحب الخير لغيره”.

وتابع: “الامر الاخر من علامات الصلاح، هو الا تبيت وجارك جائع، لان الله امرنا بحسن معاملة الجار، وسيدنا محمد صلّ الله عليه وسلم، اوصانا بالجار خيرا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى