اقتصاد

أسامة ربيع: الإصلاح وصيانة السفن بالترسانات شهدت نموًا ملحوظًا خلال الآونة الأخيرة

كتبت – مي مصطفى

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على أن الهيئة قطعت شوطا كبيرا نحو تعزيز القدرات الفنية للترسانات التابعة لها والاستفادة من موقعها الجغرافي المتميز بما يمكن معه رفع تصنيف خدمات الإصلاح وصيانة السفن لتكون في مقدمة حزمة الخدمات البحرية المقدمة للسفن العابرة للقناة عند المدخلين الشمالي والجنوبي للقناة.

وأوضح رئيس الهيئة أن نشاط الإصلاح وصيانة السفن بالترسانات والشركات التابعة للهيئة شهد نموا ملحوظا خلال الآونة الأخيرة، حيث نجحت ترسانات الهيئة في تقديم نموذج عملي في دعم العملاء من الخطوط والتوكيلات الملاحية من خلال تقديم خدمات الإصلاح والصيانة والتي قد تحتاجها السفن العابرة في حالة التعرض للأعطال أو المواقف الطارئة.

وأشار الفريق ربيع إلى نجاح شركة ترسانة السويس البحرية إحدى الشركات التابعة للهيئة مؤخرا في إتمام أعمال الصيانة الضرورية لسفينة الصب الجاف ZOGRAFIA بعد تعرض بدن السفينة لأضرار خارجية وداخلية إثر هجوم تعرضت له خلال رحلتها عبر البحر الأحمر.

وجاء ذلك خلال تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، برفقة كامل الوزير وزير النقل، اليوم السبت شركة ترسانة السويس البحرية لمتابعة أعمال الصيانة والإصلاح التي تتم على الحوض الجاف.

وتستمر أعمال الصيانة في ترسانة السويس البحرية للوحدة OCEAN DAHAB طبقا لمتطلبات هيئة الإشراف الدولية كما تم استعراض إمكانات القزق الرافع الميكانيكي والذي يتسع لرفع خمس وحدات بحرية في ذات الوقت، وتتم عليه حاليا أعمال الإصلاح للعبارة Sea truck، إضافة إلى أعمال الصيانة لصالين تابعين للإدارة الهندسية بالهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى