رياضة

أرسنال يواصل مطاردة ليفربول على قمة الدوري الإنجليزي بفوز عريض على بيرنلي

كتب – محمد علاء

واصل فريق أرسنال عروضه القوية ومطاردة ليفربول على صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز عريض على مضيفه بيرنلي بنتيجة 5/صفر مساء السبت في الجولة 25 من المسابقة.

سجل أهداف المباراة مارتن أوديجارد وبوكايو ساكا “ثنائية” ولياندرو تروسارد وكاي هافيرتز في الدقائق 4 و41 و47 و66 و78.

حقق أرسنال فوزه الخامس على التوالي ليرفع رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثاني أمامه ليفربول في الصدارة بـ57 نقطة بعد فوزه على برينتفورد بنتيجة 1/4 ظهر السبت.

أما بيرنلي بقى عاجزا عن الانتصارات في سبع مباريات متتالية حيث اكتفى بتعادلين وخمس هزائم ليتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

وفي مباريات أخرى سقط توتنهام هوتسبير أمام ضيفه ولفرهامبتون بنتيجة 2/1، وفاز أستون فيلا على مضيفه فولهام بنفس النتيجة، ونوتنجهام فورست على وست هام يونايتد بنتيجة 2/صفر، بينما تعادل نيوكاسل يونايتد مع بورنموث بنتيجة 2/2.

باغت أرسنال أصحاب الأرض بهدف مبكر للغاية بعد مرور أربع دقائق حيث انطلق جابرييل مارتينلي في الجهة اليسرى ومرر الكرة إلى زميله مارتن أوديجار على حدود منطقة الجزاء ليمهد اللاعب النرويجي الكرة لنفسه ويسدد بقوة في الشباك على يسار جيمس ترافورد حارس مرمى بيرنلي.

حاول فريق بيرنلي تدارك هذه الصدمة لكن رد فعله لم يكن قويا على مرمى أرسنال باستثناء تسديدة للاعب الوسط آرون رامسي أبعدها الحارس دافيد رايا في الدقيقة 27.

في المقابل أمطر أرسنال منطقة جزاء بيرنلي بأكثر من كرة عرضية لكل من بن وايت ولياندرو تروسارد ومارتينلي لكنها لم تشكل خطورة كافية.

وقبل انتهاء الشوط الأول سقط تروسارد على أرض الملعب بعد عرقلة من لورينز أسينيون مدافع بيرنلي ليحتسب الحكم ركلة جزاء، سددها بوكايو ساكا بنجاح في الزاوية اليسرى ليعزز الفريق اللندني تقدمه بهدف ثان.

استعرض أرسنال قوته على بيرنلي في الشوط الثاني الذي سار في اتجاه واحد فقط منذ الدقائق الأولى حيث سجل ساكا الهدف الثاني له والثالث للضيوف بعد مرور أقل من دقيقيتن بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مستفيدا من تمريرة متقنة لزميله أوديجارد.

وفي الدقيقة 57 خلع آرون رامسي لاعب وسط بيرنلي قلوب الجماهير الحاضرة في المدرجات بعد سقوطه على أرض الملعب قبل أن يغادر بعد ثلاث دقائق من الإسعافات الأولية محمولا على نقالة وهو يتنفس بجهاز طبي ليشارك مكانه تشارلي تايلور في تبديل اضطراري.

وفي استعراض فردي استمر ما يقرب من ثلاث دقائق هدد لياندرو تروسارد مرمى بيرنلي بكرة بجوار القائم ومحاولة أخرى فوق العارضة قبل أن يهز الشباك بهدف رابع بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

واطمأن ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال لتحقيق الفوز ليقرر إراحة لاعبيه بثلاثة تبديلات دفعة واحدة بإشراك ريس نيلسون وسيدريك سواريس وإدوارد نكيتياه مكان ساكا وبين وايت وتروسارد.

لم يتأثر المد الهجومي لأرسنال بهذه التعديلات بل واصل الفريق اللندني اندفاعه نحو مرمى بيرنلي حيث كاد نكيتياه أن يهز الشباك بضربة رأس مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 74.

وبعدها بأربع دقائق لعب ياكوب كيفيور رمية تماس من منتصف الملعب إلى كاي هافيرتز الذي انطلق بسرعته وراوغ مدافع بيرنلي قبل أن يسدد من داخل منطقة الجزاء ليسجل اللاعب الألماني الهدف الخامس.

وفي الدقائق الأخيرة حاول فريق بيرنلي أن يسجل هدفا شرفيا حيث سدد دافيد فوفانا كرة في الشباك من الخارج قبل دقيقتين من انتهاء الوقت الأصلي.

احتسب حكم المباراة عشردقائق وقت بدل ضائع، سدد خلالها برون لارسن لاعب بيرنلي كرة بجوار القائم الأيمن بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء في الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 98 كان جيمس ترافورد حارس مرمى بيرنلي يقظا في التصدي لركلة حرة سددها مارتن أوديجارد في المقص الأيسر لتضيع فرصة هدف سادس للضيوف، ورد جوش براون لاعب بيرنلي بتسديدة بجوار القائم الأيسر قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى